اتصل بنا
 

منها الموز والشوكولا.. أطعمة تجلب السعادة

نيسان ـ نشر في 2021-03-23 الساعة 15:55

x
نيسان ـ يشعر البعض أحياناً بالرغبة في تناول الطعام، للخروج من حالة نفسية سيئة، ثم ينتهي الأمر بتناول الكثير من الطعام ما يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن دون جدوى، حيث تبقى الحالة المزاجية كما هي أو أسوأ.
في الحقيقة، تناول الطعام قد يكون علاجًا فعالًا للاكتئاب لكن هناك أطعمة معينة تجلب السعادة وتساعد على التخلص من التوتر وتزيد من مستوى هرمون السيروتونين بالجسم، وهو الهرمون المسؤول بشكل كبير عن الحالة المزاجية العامة، ومنها:
الأسماك الدهنية، مثل السلمون والتونة الباكورة غنية بنوعين من أوميغا 3 – حمض الدوكوساهيكسانويك (DHA) وحمض إيكوسابنتانويك (EPA) – المرتبطان بمستويات منخفضة من الاكتئاب.
الشوكولاتة الداكنة، غنية بالعديد من المركبات التي تعزز الحالة المزاجية وقد يحسن سكرها المزاج لأنه مصدر سريع للوقود لعقلك بالإضافة إلى أنه قد يطلق سلسلة من المركبات التي تمنح الشعور بالسعادة ، وتبعث على الشعور بالرضا في دماغك.
الأطعمة المخمرة، والتي تشمل الكيمتشي واللبن والكفير والكومبوتشا ومخلل الملفوف، تدعم صحة الأمعاء، ولأن ما يصل إلى 90٪ من هرمون السيروتونين في جسمك يتم إنتاجه في أمعائك، قد تحسن صحة الأمعاء من حالة المزاج.
الموز، يساعد في قلب العبوس رأسًا على عقب إنه غني بفيتامين B6، مما يساعد على تصنيع النواقل العصبية التي تشعرك بالسعادة مثل الدوبامين والسيروتونين. الشوفان، عبارة عن حبة كاملة يمكن أن تبقيك في حالة معنوية جيدة طوال الصباح، يوفر الشوفان الألياف التي يمكن أن تثبت مستويات السكر في الدم لديك وتعزز مزاجك.
القهوة، هي المشروب الأكثر شعبية في العالم، وقد تجعل العالم أكثر سعادة، تحتوي على مركبات مثل حمض الكلوروجينيك، تؤثر على الحالة المزاجية.

نيسان ـ نشر في 2021-03-23 الساعة 15:55

الكلمات الأكثر بحثاً