اتصل بنا
 

الروس يصفعون الامريكان في اللاذقية

نيسان ـ نشر في 2015-09-06 الساعة 09:17

x
نيسان ـ ما زالت الوثائق التي تؤكد وجود قوات روسية برية في سوريا وتحديدا في مدينة اللاذقية تتوالى لكن الجديد في هذه الوثائق انها اليوم تخرج من ادراج صحف ووسائل اعلام موالية للنظام السوري فيما يبدو ان النشر مقصود. من بين هذه الوثائق ما نشرته صفحة "دمشق الآن" المؤيدة على موقع "الفيسبوك" صورا قالت إنها لجنود روس يقاتلون إلى جانب النظام، لكن الصحفة المتابعة من أكثر من نصف مليون مشارك قامت بحذف الصور بعد قليل ونشرت المزيد من الأخبار من بينها ما يتعلق بـ "القلق الأمريكي" من التقارير التي تتحدث عن تزايد الوجود العسكري الروسي في سوريا.

ونقلت صحيفة "زمان الوصل" السورية عن صحف أمريكية تصريحات لمسؤولين في إدارة الرئيس الامريكي باراك اوباما ان روسيا ارسلت فريقا عسكريا الي سوريا ووحدات اسكان سابقة التجهيز تكفي لايواء مئات الاشخاص الي مطار سوري وسلمت محطة متنقلة للمراقبة الجوية هناك. ووفق الصحيفة ان مسؤولين امريكيين قالوا ان الاسكان المؤقت يشير الي ان روسيا قد تنشر ما يصل الي ألف مستشار عسكري او عسكريين اخرين في المطار الذي يخدم اللاذقية. وقالت الصحيفة إن المسؤولين لا يرون مؤشرات على أن روسيا تعتزم نشر قوات برية بأعداد كبيرة لكن ربما تجهز المطار ليكون قاعدة لنقل امدادات عسكرية أو نقطة انطلاق لضربات جوية دعما للأسد. كما نقلت "زمان الوصل" عن صحيفة لوس انجليس تايمز أن المخابرات الأمريكية جمعت أدلة من صور التقطتها أقمار تجسس تشير إلى مركز تجمع عسكري محتمل.

أصل الصور .. ومفاجأة الاستخبارات الامريكي

وبالبحث عن أصل الصور، اتضح أن أحد المستخدمين لموقع اجتماعي روسي، نشرها قبل مدة قصيرة، مؤكدا أنها في سوريا لجنود روس، تزورهم عائلاتهم بشكل دوري..

من جهتها قالت قناة "سي بي سي" الأمريكية، إن الاستخبارات الأمريكية فوجئت، بقيام روسيا بنصب برج مراقبة للحركة الجوية بالإضافة إلى انشاء وحدات سكنية، بالقرب من ميناء اللاذقية السوري على البحر المتوسط .

كيري ينصح لافروف

كيري يحذر لافروف من تدخل روسيا في <strong>سوريا</strong>

وأفادت مصادر إعلامية تركية بأن وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، حذر في مكالمة هاتفية، أجراها السبت، مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، من أن التدخل الروسي في سوريا، سيؤدي إلى تصعيد الصراع، وتزايد الضحايا، واحتمال الصدام مع القوات المحاربة لتنظيم الدولة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها أن "اتصل الوزير، جون كيري، صباح اليوم (بتوقيت واشنطن)، بوزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بشأن تقارير تتحدث عن تعزيز تراكمي وشيك للجيش الروسي هناك (في سوريا) ".

وقال البيان: إن الوزير كيري، أكد أنه "إذا ما ثبتت صحة هذه التقارير، فإن هذه الأفعال يمكن أن تؤدي إلى المزيد من تصعيد الصراع، وتؤدي إلى خسائر أكبر في الأرواح، وتزايد في تدفق اللاجئين، ومخاطر مواجهة مع التحالف المحارب لتنظيم الدولة في سوريا".

كما نوه البيان بأن الوزيرين اتفقا على أن المباحثات، المتعلقة بالصراع السوري، يجب أن تتواصل في مدينة نيويورك، في وقت لاحق من هذا الشهر.

صحيفة موالية لحزب الله تؤكد وجود قوات روسية تقاتل بجانب قوات الأسد

وكانت صحيفة الاخبار اللبنانية قد أكدت ان انضمام وحدات من الجيش الروسي الى جانب جيش الاسد صحيح 100 %.

وتمركز الوحدات الروسي في إحدى القواعد الجوية التابعة لجيش الأسد وشنها غارات جوية على مواقع لجيش الفتح بريف إدلب.

ويأتي ذلك في ظل المعلومات المنتشرة حول قيام روسيا بتجهيز طواقم عسكرية للمشاركة في القتال إلى جانب نظام الأسد في سوريا ضد تنظيم الدولة.

نيسان ـ نشر في 2015-09-06 الساعة 09:17

الكلمات الأكثر بحثاً