اتصل بنا
 

بعد تحضيره.. نصائح لحفظ المُربى المنزلي

نيسان ـ نشر في 2021-04-08 الساعة 19:47

x
نيسان ـ يعد المُربى من الأطعمة التي نجدها في المنزل بشكل دائم. فهو وجبة خفيفة لذيذة. وسهل التحضير بإمكان ربّات المنازل إعداده بسهولة. ولكن حتى نحافظ عليه لأطول فترة ممكنة، وعلى مذاق المربى الغني وقوامه الناعم، إليكم بعض النصائح المهمة لتحضير المربى المنزلي وتخزينه بسهولة.
-بعد تحضير المُربى، علينا أولاً أن نقوم بتعقيم البرطمانات التي سنضع فيها المربى، حتى نضمن خلوها من البكتيريا والجراثيم والمياه العالقة بداخلها، وبذلك نضمن أن لا يفسد المربى بسهولة.
– وبإمكاننا فعل ذلك من خلال وضع البرطمانات في وعاء به ماء مغلي وفيه عدة نقاط من الخل، ثم علينا أن نغطيها ونتركها لمدة لا تقل عن الـ5 دقائق.
– بعد ذلك نقوم بتجفيفها بواسطة قطعة قماش نظيفة، ونتركها تجف في الهواء، دون أن نلمسها بأيدينا من الداخل.
– علينا أن ندع المُربى يبرد، فلا يجب وضعه وتخزينه ساخناً. لأن ذلك سيؤدي لظهور بقع العفن خلال أيام قليلة فقط من تخزينه، ما يفسد المربى، ويضيع جهدنا في إعداده.
-نقوم بتفريغ البرطمانات من الهواء، عن طريق تحريك ملعقة أثناء صب المربى داخل البرطمانات، وعلينا أن نضمن أن نُفرغ الهواء جيداً منها.
-بعد ذلك نقوم بملئها بالكامل حتى لا تظل أي مساحة بين الغطاء والمربى قبل أن نُغلقها بإحكام.
-وبإمكاننا أيضاً أن نضع قطعة قماش أسفل الغطاء فسيضمن لكِ ذلك فترة صلاحية كبيرة للمربى دون تعفن أو تلف.
-بعد أن نقوم بكل الخطوات السابقة، علينا أن نحفظ برطمانات المُربى في الثلاجة بشكل دائم حتى لو كان الطقس بارداً.
-في حال أردنا أن نستمتع بطبق من المربى، علينا أن نستخدم ملعقة نظيفة وجافة، ومن ثم بعد ذلك نعيد البرطمان إلى الثلاجة مرة أخرى.

نيسان ـ نشر في 2021-04-08 الساعة 19:47

الكلمات الأكثر بحثاً