اتصل بنا
 

مدافعا عن ريال مدريد .. كومان ينتقد قلة احترام كلوب

نيسان ـ نشر في 2021-04-09 الساعة 23:32

x
نيسان ـ قام رونالد كومان مدرب برشلونة، بتنحية الصراع التاريخي مع ريال مدريد جانبا، لإظهار احترامه للغريم التقليدي، والدفاع عنه ضد الانتقادات.
ويستعد الفريق الكتالوني لزيارة الريال في معقله، السبت، في إطار منافسات الجولة الـ30 من الدوري الإسباني.
ويحتل البارسا المركز الثاني بجدول ترتيب الليجا برصيد 65 نقطة، بينما يأتي ريال مدريد خلفه بفارق نقطتين أقل.
وظهر كومان في مؤتمر صحفي للرد على أسئلة الصحفيين، الجمعة، قبل الكلاسيكو المرتقب، الذي قد يمنح فريقه فرصة الصدارة مؤقتا حال فوزه.
ورد كومان على الانتقادات التي وجهها يورجن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي، لملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، قائلا: "ما يقال يهدف لتشويه نادٍ كبير بحجم ريال مدريد، والذي فضل الانتقال إلى هذا الملعب لحين انتهاء الإصلاحات في ملعبه الرئيسي سانتياجو برنابيو، في ظل غياب الجماهير".
وأردف: "يتوجب على المنافسين الذهاب واللعب هناك، وبالنسبة لي، هذه مسألة لا تمثل أي أهمية بالنسبة لي".
وكان المدرب الألماني قد وصف "ألفريدو دي ستيفانو" بملعب تدريبات، وذلك عقب خسارة الريدز على يد الريال بنتيجة 1-3 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وواصل كومان دفاعه عن الفريق الملكي، قائلا: "لقد تعرضوا لانتقادات عديدة مؤخرا، لكن الريال يبقى الريال، ولديه لاعبين مذهلين".
وسيخوض الفريقان أول كلاسيكو على الإطلاق بملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، الذي يلعب به الريال منذ فترة طويلة بسبب عمليات الإصلاحات في ملعب "سانتياجو برنابيو".
وقلل مدرب البارسا من تأثير غيابات الريال عليه، حيث قال: "غياب سيرجيو راموس مؤثر، لأنه يعطي الفريق الكثير من شخصيته، إلا أننا نعاني أيضا من إصابات طويلة مثل أنسو فاتي وفيليبي كوتينيو".
وأكد كومان أنه يتمنى بقاء راموس طويلا مع ريال مدريد، رغم التقارير التي تشير إلى احتمالية رحيله بنهاية الموسم، حيث قال: "أفضل شيء لبطولة الليجا، استمرار أفضل اللاعبين بها، وأتمنى أن يبقى راموس هنا".
وأعرب كومان أيضا عن أمله في أن يكون ليونيل ميسي حاسما في المباراة، قائلا: "نحن بحاجة إلى ظهوره بأفضل مستوياته، وكذلك باقي الفريق، فنحن نحتاج إليه".
وبسؤاله عن مدى تأثير نتيجة الكلاسيكو على سباق الفوز بلقب الليجا، أجاب: "الفريق يتحلى بالثقة، فهي مباراة عظيمة ضد فريق تحسن كثيرا في الفترة الأخيرة، كما أننا سنقاتل بكل ما أوتينا من قوة، وكلانا يريد الفوز باللقب، لذا ستكون مواجهة ذات أهمية بالغة".
وأضاف: "النتيجة لن تكون حاسمة في الصراع، لأنه بعد مباراة الغد، ستكون هناك مباريات عديدة متبقية، لكنها ستظل ذات أهمية في الوقت الراهن، حيث أن الانتصار سيرفع من معنوياتنا كثيرا".
وأكد المدرب الهولندي أن الثنائي سيرجي روبرتو وجيرارد بيكيه بحالة جيدة، وسيدخلان قائمة مباراة الكلاسيكو.

نيسان ـ نشر في 2021-04-09 الساعة 23:32

الكلمات الأكثر بحثاً