اتصل بنا
 

خطة لكاميرون لإجراء استفتاء بحلول نهاية عام 2017

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2015-09-08 الساعة 10:32

x
نيسان ـ

حصلت خطة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بإجراء استفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي على دفعة إلى الأمام الثلاثاء، بعدما أحيل تشريع يمهد الطريق للاستفتاء إلى مجلس اللوردات.

فقد أيد 316 نائباً في مجلس العموم، في وقت مبكر اليوم الثلاثاء، خطة كاميرون الرامية إلى إجراء استفتاء بحلول نهاية عام 2017، في حين رفض 53 نائباً الخطوة، وهو ما يعني إحالة الأمر إلى أعضاء مجلس اللوردات.

ومني كاميرون بهزيمة محرجة في مجلس العموم امس الاثنين على أيدي أعضاء في حزب المحافظين الذي يقوده، من المتشككين في جدوى الانضمام للاتحاد الأوروبي حينما ضموا صوتهم لصوت نواب المعارضة في رفض قواعد مقترحة للاستفتاء على عضوية الاتحاد الأوروبي.

وكان استطلاع للرأي أجري أخيرا أظهر أن أكثر من نصف البريطانيين يؤيدون الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، لترجح بذلك كفة مؤيدي الانسحاب للمرة الأولى منذ تشرين الثاني 2014.

وأعرب 51 بالمائة ممن شملهم الاستطلاع، عن رغبتهم في ترك الاتحاد الأوروبي، بينما أبدى 49 بالمائة رغبتهم في البقاء، مع استبعاد الناخبين الذين لم يقرروا موقفهم بعد، وفق ما أظهرت نتائج استطلاع أجرته مؤسسة "سيرفيشن" لحساب صحيفة "ميل أون صنداي".

نيسان ـ بترا ـ نشر في 2015-09-08 الساعة 10:32

الكلمات الأكثر بحثاً