اتصل بنا
 

النائب ياسين يطالب بأسس عادلة لتوزيع سكن المعلمين

نيسان ـ نشر في 2021-04-26 الساعة 20:53

x
نيسان ـ تبنى النائب عبيد ياسين من خلال سؤاله الموجه للحكومة فتح ملف السكن الوظيفي لمعلمي وزارة التربية والتعليم في كافة محافظات المملكة وذلك تحقيقا للنزاهة والعدالة والمساواة وللحد من معاناة المعلمين والعمل على تحسين أوضاعهم المعاشية.
جاء ذلك خلال رد النائب ياسين على إجابة وزير التربية والتعليم على السؤال الذي تقدم به سالفا حول أليه منح وتخصيص السكن الوظيفي للمعلمين، حيث اكد خلال رده على رمزية مهنة التعليم وضورة ان تولي الحكومة ومجلس النواب توجيه المزيد من الدعم للمعلمين من اجل الحصول على حقوقهم الكثيرة في مختلف الشؤون وفي حقهم بالحصول على سكن وظيفي مناسب ومراعاة اوضاعهم الصعبة .
وقال ياسين ان من ابرز هذه الحقوق هو توفير السكن الوظيفي مطالبا الحكومة من خلال وزارة التربية باتباع أسس عادلة في توزيع الشقق السكنية على المعلمين من أبناء الوطن الواحد وفي كافة المحافظات.
وشدد ياسين على ان من يضع أسس التوزيع مراعاة اللحمة الوطنية والمساواة مبتعدا عن التمييز أو التحيز لجغرافيا أو ديمغرافيا معينة فجميع الأردنيين سواء بسواء في الحقوق والواجبات.
ودعا النائب ياسين إلى ضرورة المحافظة على السكن الوظيفي للمعلمين ولا يجوز السماح بالتغول عليه تحت أي ذريعة كانت أو غطاء مبينا ان التعليمات المطبقة حاليا وضعت في اطار بيروقراطية مترهلة مزعجة مما يستوجب مراجعتها وتصويبها بأسرع وقت.
وبين ياسين انه تحدث مع وزير التربية والتعليم حول هذا والذي أوعز بدوره بإعادة بحث الآليات المطبقة حاليا للوقوف على جوانب الخل، متعهدا وانه قريبا جدا سيتم الخروج باليات ومعادلة جديدة ومتوازنة تتجاوز كافة التشوهات والثغرات في الأسس السابقة وتصوب أي خلل موجود .

نيسان ـ نشر في 2021-04-26 الساعة 20:53

الكلمات الأكثر بحثاً