اتصل بنا
 

المقداد: انتخابات الرئاسة ستعبر عن آراء السوريين

نيسان ـ نشر في 2021-05-23 الساعة 21:29

x
نيسان ـ أكد وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، الأحد، أن ”الانتخابات داخل سوريا ستكون غنية بمشاركة الجماهير ومعبرة عن آراء السوريين بما يتناقض مع كل الدعايات التي قامت بها وسائل الإعلام المغرضة“.
ووصف المقداد عمليات التصويت في سفارات بلاده بالخارج بأنها ”رائعة جدا.. وجرت في أجواء من الحرية والديمقراطية“، حسب تعبيره.
وكان السوريون المقيمون في الخارج قد أدلوا بأصواتهم في 19 أيار الجاري في الانتخابات الرئاسية في مقار السفارات السورية بمختلف دول العالم.
واعترضت بعض الدول على إجراء الانتخابات الرئاسية السورية على أرضها مثل تركيا وألمانيا، كما اعتبرتها بعض الدول مجرد ”مسرحية“.
ورأى المقداد أن ما وصفه بـ“الإرهاب“ هو الذي دفع السوريين إلى المغادرة إلى خارج البلاد، وكذلك العقوبات المفروضة على سوريا.
وقال: ”لكن، ومن أقصى العالم في سيدني بأستراليا إلى أقصاه في تشيلي، زحف السوريون بالمئات والآلاف وعشرات الآلاف إلى سفاراتهم ليؤكدوا أنهم قادرون على ممارسة حقهم الانتخابي“.
وأشار المقداد بشكل خاص إلى ما جرى في لبنان، منتقدا ما وصفها بـ“الأيادي اللئيمة التي امتدت إلى السوريين“ ومنعتهم من التوجه إلى السفارة.
وقال المقداد إن ”سوريا ترحب بكل أبنائها الذين منعهم هؤلاء المعتدون من ممارسة حقهم في لبنان، بالتوجه إلى بلدهم سوريا لممارسة هذا الحق“.
ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية داخل سوريا في 26 أيار الحالي.(وكالات)

نيسان ـ نشر في 2021-05-23 الساعة 21:29

الكلمات الأكثر بحثاً