contact
  • ×
  • home
  • .كورونا.
  • .مقالات.
  • .الأردن.
  • .مال.
  • .عربي ودولي.
  • .ناشئة نيسان.
  • .ميديا.
  • .مناسبات.
  • .ثقافة وفنون.
  • .امرأة نيسان.
  • .منوعات.
  • .رياضة.
  • .صحة.
  • .سياسة الخصوصية.
  •  

    فوائد الفاصوليا الخضراء الصحية للجسم

    whatshare
    telshare
    print this page

    نيسان ـ نشر في: 2021-05-29 الساعة: 15:59:57

    shadow

    الفاصوليا الخضراء هي عنصر أساسي في العديد من المطابخ في جميع أنحاء العالم، إنها طبق جانبي محبوب في وجبات الطعام العائلية ووجبات العطلات ووجبات العشاء الليلية.

    سواء كنت تقوم بسلقها أو تقليبها أو تناولها مباشرة من العلبة، فإن الفاصوليا الخضراء هي إضافة مغذية لنظامك الغذائي.

    كوب واحد من الفاصوليا الخضراء النيئة يحتوي على 31 سعرة حرارية فقط ولا دهون تقريبًا ، و 3.6 جرام فقط من السكر، هذه أخبار رائعة إذا كنت تراقب محيط خصرك.

    الفاصوليا الخضراء صحية للقلب

    الفاصوليا الخضراء لا تحتوي على الكوليسترول، على الرغم من أن جسمك يحتاج إلى بعض الكوليسترول لنمو الخلايا بشكل صحي، إلا أن الإفراط في تناوله يضر بك، قد يؤدي ارتفاع الكوليسترول إلى تراكم رواسب الدهون في الشرايين، هذا يمكن أن يقلل من تدفق الدم إلى قلبك ودماغك ويسبب نوبة قلبية أو سكتة دماغية.

    كوب واحد من الفاصوليا الخضراء النيئة يحتوي على 2.7 جرام من الألياف، الفاصوليا الخضراء المطبوخة تحتوي على 4.0 جرام من الألياف، بعضها ألياف قابلة للذوبان.

    قد تساعد الألياف القابلة للذوبان في خفض مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة أو ما يسمى بالكوليسترول الضار ومستويات الكوليسترول الكلية، قد يدعم أيضًا صحة القلب عن طريق خفض ضغط الدم وتقليل الالتهاب.

    وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتناول ما لا يزيد عن 1500 ملليغرام من الصوديوم يوميًا من أجل صحة القلب المثلى، الفاصوليا الخضراء منخفضة بشكل طبيعي في الصوديوم، كوب واحد يحتوي فقط على 6.6 ملليغرام .

    قد يؤدي تناول الكثير من الصوديوم في نظامك الغذائي إلى زيادة ضغط الدم، يرتبط ارتفاع ضغط الدم بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

    لكن احذر من الفاصوليا الخضراء المعلبة يحتوي الكوب الواحد غير المصقول على 461 مجم من الصوديوم، اشطف الفاصوليا الخضراء المعلبة قبل الأكل أو اختر الأصناف الخالية من الملح.

    الفاصوليا الخضراء غذاء منخفض الفودماب

    فودماب هي كربوهيدرات غير مهضومة يتم استقلابها بواسطة البكتيريا في أمعائك مما يؤدي إلى الغازات وآلام البطن والإسهال والإمساك، قد يؤدي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفودماب إلى تفاقم حالات الجهاز الهضمي مثل متلازمة القولون العصبي (IBS) والارتجاع الحمضي.

    قد يؤدي تناول الأطعمة منخفضة الفودماب إلى تخفيف مشاكل البطن بشكل كبير، ويمكن أن يستمتع بها العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجهاز الهضمي المزمنة.

    تحتوي الفاصوليا الخضراء على البروتين

    يحتاج جسمك إلى البروتين للحفاظ على عظام صحية وشعر صحي وعضلات قوية.

    البروتين ضروري أيضًا لنظام المناعة الصحي، البروتينات النباتية ليست بروتينات كاملة أي أنها تفتقر إلى واحد على الأقل من الأحماض الأمينية التي يحتاجها جسمك، لكن البروتينات النباتية لا تزال مفيدة.

    يمكن دمجها مع بروتينات أخرى على مدار اليوم لصنع بروتينات كاملة، فكوب واحد من الفاصوليا الخضراء النيئة يحتوي على ما يقرب من 2 جرام من البروتين.

    الفاصوليا الخضراء مصدر جيد للفيتامينات والمعادن

    حمض الفوليك

    تحتوي الفاصوليا الخضراء على العديد من الفيتامينات الأساسية بما في ذلك حمض الفوليك، يحتوي كوب واحد من الفاصوليا الخضراء النيئة على 33 ميكروغرامًا من حمض الفولي ، أي ما يقرب من 10 بالمائة من القيمة اليومية الموصى بها، حمض الفوليك هو أحد فيتامينات ب الذي يساعد على منع عيوب الأنبوب العصبي والعيوب الخلقية الأخرى.

    فيتامين سي

    الفاصوليا الخضراء النيئة هي أيضًا مصدر جيد لفيتامين سي، يحتوي الكوب الواحد على 12.2 مجم، حوالي 25 بالمائة من القيمة اليومية الموصى بها، فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة لديك. كما أنه جزء لا يتجزأ من إنتاج الكولاجين ويساعد على حماية بشرتك من الإجهاد التأكسدي.

    فيتامين أ

    كوب واحد من الفاصوليا الخضراء النيئة يوفر 690 وحدة دولية من فيتامين أ ، أقل بقليل من 15 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها، فيتامين أ ليس فيتامين واحد إنها مجموعة من المركبات المعروفة باسم الرتينويدات، فيتامين أ مهم لصحة المناعة والتكاثر والرؤية الصحية وفقاً لـ ليالينا.

    ـ حول نيسان ـ

    يتحرك الإعلام الأردني- على كثرته وتنوعه- في مجال عصي. وبمرجعية مهنية عاجزة غالباً عن النهوض بآمال الوطن، عبر رسالة إعلامية وطنية مستقلة، تتكيف مع تراثه الشعبي، وتخاطب الواقع، وتستنهض الهمم، لمستقبل مأمول ومحبور، وكل ذلك في سياق يراعي الثوابت الوطنية والقومية.

    ولعل الراصد للساحة المحلية يدرك حالة عدم الكفاية النوعية، إذ نقف أمام معضلة الكثرة والافتقار إلى النوعية، بما يجعل الإعلام الجديد عاجزاً عن تقديم منتج راقٍ يستحقه المتلقي الأردني.

    وفي جولة على مجمل المنتج الإعلامي الإلكتروني، تتضح مفارقة مهمة مفادها أن "الاتباع غلب على الابتداع"، حيث تعتبر غالبية المؤسسات توالداً وتكراراً لفكرة واحدة، ولكن تحت عدة مسميات وواجهات، ما يحول دون فرادتها في تقديم صورة نمطية تمنحها هوية خاصة تجذب القارئ الأردني.

    عطش المتلقي، ومتطلبات المستقبل، وإمكانات السوق العملاقة، تفتح الباب واسعاً أمام فاعل منتظم، هو إعلام وطن، يصح آداؤه بفكر ومنهج ناضج، غايته الاستجابة لمتغيرات الغد، وفق فهم واضح وواعٍ لمعطيات اليوم بكل ما فيه.

    والحال هذه. ولدت صحيفة "نيسان" الإلكترونية كفكرة من رحم الواقع. ونضجت في رحاب المستقبل. وتبنّى تأسيسها وإطلاقها الصحافيان؛ لقمان اسكندر وإبراهيم قبيلات. بعد تقدمهما خطوة أمام من استشعر الحاجة والضرورة. وإثر مشاورات واسعة شملت طيفاً واسعاً من مختلف مناطق المملكة. وبعد الاستماع للعديد من الاستشارات المعمقة من مختصين في الإعلام.

    نضوج فكرة "نيسان" أثّث الركاب للسير في طريق طويل. يدرك مصاعبه ومتاعبه القائمون على المشروع. الذين وجدوا الواقع بما فيه من مشكلات مدعاة للبذل والجهد. ولمزيد من العطاء ويستدعي جهود القامات الوطنية.

    اليوم. تظهر صحيفة "نيسان" الإلكترونية؛ لتكون موئلاً وقبلة لظمأى المعرفة والحقيقة. يرتشفون فيها ومنها رحيق الواقع وطيب المآل. وتصير تالياً وكيلاً للوطن الأردني. تنوب عن قواه الحية. وتدافع عن قضاياه وتؤسس حاضرة عنوانها الحقيقة دون قيود. وبراوية أردنية خالصة.

    ضيق الواقع. وحتمية الغد تحيل إنشاء صحيفة "نيسان" الإلكترونية إلى ضرورة ثابتة. بينما مناعتها تظل رهناً لتطورها الدائم القائم على تجويد العمل الإعلامي فقها وفعلاً. واستبدال ساكن النفس ومقيد الوعي بحقائق المستقبل الحر الموضوعي. في تجاوز لنهج الترك والصمت لصالح حزم مهني واجب. ورفعة يستدعيها المستقبل.

    تطور دائم يرخي العنان لإبداع الإعلاميين. ويطلق خيالهم في فضاءات حرة. تستوعبها بنية مهنية حديثة وشابة قادرة على تقديم المنتج الإبداعي. في أبهى صورة وأجل مقام وضمن خطة عمل صارمة. تتضمن روح عمل جماعية. وصرامة لا تكسر ولا تعصر. وبما يؤسس للرفعة المنشودة. التي تنزع عن الصالحين صمتهم فيعاود النهر جريانه. متوكلين على جلالة القائل :"فإذا عزمت فتوكل على الله".

    الناشر: إبراهيم قبيلات

    ibrahim.sq80@gmail.com

    Tel: +962772032681

    nesannews16@gmail.com

    سياسة الخصوصية :: Privacy Policy