اتصل بنا
 

4 تغييرات بعد المونديال .. كيف يلعب منتخب فرنسا في اليورو

نيسان ـ نشر في 2021-05-31 الساعة 23:15

x
نيسان ـ قد يبدو منتخب فرنسا، بطل العالم، كتابا مفتوحا للجميع من حيث الخطة واللاعبين، قبل انطلاق كأس أمم أوروبا "يورو 2020".
وتنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية في نسختها الـ16 "يورو 2020" يوم 11 يونيو/حزيران المقبل، بمشاركة 24 منتخبا، على أن تنتهي يوم 11 تموز.
ويقع المنتخب الفرنسي في مجموعة نارية بالبطولة، وهي المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبه كلا من ألمانيا والبرتغال والمجر.
جيل ذهبي
ويمتلك "الديوك" جيلا ذهبيا من اللاعبين الذين ينشطون في أهم فرق الدورويات الكبرى، والصغير والكبير يعلمهم ويعرف أدوارهم جيدا.
لكن المنتخب الفرنسي المتكدس بالنجوم رغم امتلاكه جيلا كبيرا، لكنه عانى من مشكلة هجومية في المباريات الأخيرة.
ويعاني المنتخب الفرنسي من عدم وجود رأس حربة صريح يلبي الطموحات، بعد تراجع مستوى لاعب تشيلسي أوليفييه جيرو ولاعب مانشستر يونايتد أنتوني مارسيال الذي تم استبعاده من القائمة المشاركة في البطولة.
الفرق بين اليورو والمونديال
ستكون هناك ٤ متغيرات داخل منتخب فرنسا، بين الشكل في كأس العالم الذي حصدها قبل ٣ أعوام، وشكل الفريق حاليا، وهو ما سيؤثر كثيرا على الفريق داخل الملعب.
التغيير الأول هو عدم وجود لاعب الوسط بليز ماتويدي، حيث كان أساسيا في وسط ملعب فرنسا بجوار بول بوجبا ونجولو كانتي.
صاحب الـ٣٤ عاما مستبعد من المنتخب منذ فترة بعد تراجع مستواه وانتقاله للدوري الأمريكي، وهو ما جعل ديدييه ديشامب، المدير الفني لـ"الديوك" يغير طريقه لعبه، ويعتمد على ٢ فقط في وسط الملعب بعد المونديال، مع منح المكان الثالث للاعب في الهجوم.
وهنا يأتي المتغير الثاني، والذي يتمثل في الجناح الطائر كينجسلي كومان، الذي يقدم مستويات قوية مع بايرن ميونخ الألماني، ساعدته على الدخول في التشكيل الأساسي للفريق، بعدما كان بديلا في كأس العالم.
العضو الجديد القديم كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، هو التغيير الثالث والأبرز في صفوف منتخب فرنسا، حيث سيكون رأس حربة الفريق في اليورو بشكل أساسي، وخلفه الثلاثي كومان وجريزمان ومبابي.
وأخيرا يغيب صامويل أومتيتي، مدافع برشلونة الإسباني، الذي كان أساسيا مع المنتخب في المونديال، بسبب تراجع مستواه، لكن زميله في الفريق الكاتالوني كليمنت لينجليت وبريسنيل كيمبيمبي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، سيحلان محله بجوار رافائيل فاران مدافع ريال مدريد.
طريقة اللعب والتشكيل المتوقع
ووفقا للوديات التي خاضها منتخب فرنسا في العام الأخير، فطريقة اللعب الأكثر استخداما كانت ٤-٢-٣-١، وهي الأقرب ليبدأ بها "الديوك" المعترك الأوروبي.
في حراسة المرمى لا يزال هوجو لوريس، حارس توتنهام هوتسبير، يحتفظ بمكانه الأساسي، ومعه الظهيران لوكاس هرنانديز وبنجامين بافارد، وسيلعب في قلب الدفاع رافائيل فاران وبجواره كيمبيمبي.
وغالبا سيعتمد "الديوك" على بول بوجبا ونجولو كانتي في خط الوسط، وأمامهم ٣ لاعبين بأدوار هجومية، هم كيليان مبابي وكينجسلي كومان في الأجنحة، وجريزمان في المنتصف خلف كريم بنزيما.

نيسان ـ نشر في 2021-05-31 الساعة 23:15

الكلمات الأكثر بحثاً