اتصل بنا
 

مفاجأة .. مدرب برشلونة رفض ضم هالاند بمبلغ زهيد

نيسان ـ نشر في 2021-06-05 الساعة 20:20

x
نيسان ـ يعد النرويجي إيرلينج هالاند نجم بروسيا دورتموند من أبرز المهاجمين حاليا على مستوى العالم، حتى أنه مطلوب في كبرى الأندية الأوروبية.
وبالرغم من توهج اللاعب في سن مبكرة رفقة برينه النمساوي ثم سالزبورج، قبل انتقاله إلى دورتموند في يناير/ كانون الثاني 2020، إلا أن موهبته لم تقنع الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الحالي لبرشلونة.
وكانت أعين كشافي المواهب تتابع هالاند منذ بداية مسيرته في فريق برينه النرويجي بدوري الدرجة الثانية، وكان فريق كشاف المواهب الشهير، ستيف والش، ضمن المتابعين للاعب، وبدأ في عرض اللاعب على أكثر من فريق في الدوريات الأوروبية الكبرى.
واكتسب والش شهرة في عالم كرة القدم، بعد اكتشافه لمواهب بحجم النجم الجزائري رياض محرز، المتألق حاليا مع مانشستر سيتي، والفرنسي نجولو كانتي، أحد أسباب تتويج تشلسي بدوري أبطال أوروبا في الموسم المنقضي، وجيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.
وتم تعيين والش في الجهاز الفني لفريق إيفرتون في نفس الصيف الذي تعاقد فيه النادي مع رونالد كومان، لتولي قيادة الفريق، ليعرض على المدرب الهولندي، اللاعب النوريجي البالغ من العمر 16 عاما وقتها، ويؤكد له أنه سيكون أحد أهم المواهب في عالم كرة القدم.
وأوضح والش في مقابلة أجراها مع موقع "ذي أتليتك" البريطاني أن هالاند كان قريبا للغاية من الانتقال إلى إيفرتون في عام 2015 قادما من سالزبورج، حيث خاض فترة اختبار لعدة أيام مع الفريق الإنجليزي.
وقتها طلب والد هالاند 4 ملايين يورو لضم نجله إلى صفوف إيفرتون، إلا أن المهاجم الشاب لم يقنع كومان وإيفرتون في النهاية، على حد قول كاشف المواهب، لتنتهي المفاوضات والصفقة بالفشل.
وبمرور الوقت تألق هالاند بشكل كبير مع سالزبروج ومنتخب بلاده، ليجذب أنظار أكبر فرق العالم، وينجح فريق بروسيا دورتموند في ضمه، ويصبح أحد أبرز المواهب في عالم كرة القدم إلى جانب الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، لتضيع على كومان وإيفرتون فرصة الاستفادة رياضيا واقتصاديا من أحد أفضل المهاجمين في عالم الساحرة المستديرة.
يذكر أن هالاند حاليا يعد من أبرز الأهداف التي يسعى برشلونة لضمها، حيث يدخل في منافسة قوية عليه مع غريمه ريال مدريد إلى جانب مانشستر سيتي وتشيلسي.
(العين)

نيسان ـ نشر في 2021-06-05 الساعة 20:20

الكلمات الأكثر بحثاً