اتصل بنا
 

فوائد لا حصر لها لحليب اللوز

نيسان ـ نشر في 2021-06-06 الساعة 16:24

x
نيسان ـ يعاني العديد من الأشخاص من حساسية ضد الحليب ومنتجاته ما قد يدفعهم للبحث عن بدائل أخرى، لتعويض البروتين والكالسيوم، ومن أبرز تلك البدائل حليب اللوز.
يعد من أكثر أنواع الحليب النباتي شيوعاً، لقلة سعراته الحرارية وخلوه من اللاكتوز واحتوائه على العناصر الغذائية الأساسية وبالتالي يقدم للجسم فوائد لا حصر لها أبرزها:.
– منخفض السعرات الحرارية: يعتبر خياراً رائعاً لفقدان الوزن أو الحفاظ عليه لأنه منخفض في السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات.
حيث يحتوي كوب واحد من حليب اللوز غير المحلى على 83 سعراً حرارياً أقل من الكمية نفسها من الحليب البقري، و47 سعراً حرارياً أقل من حليب البقر الخالي من الدسم، و81 سعراً حرارياً أقل من حليب الشوفان (مشروب نباتي آخر).
– بناء عظام قوية: يحتوي الكوب الواحد من حليب اللوز على ما يقارب 25% من احتياجات الجسم من فيتامين د، الذي يساعد على حماية العظام من الكسور والهشاشة.
– قليل السكر: يحتوي كوب واحد من حليب البقر على 12.3 جرام من السكر، فإن كوباً واحداً من حليب اللوز غير المحلى لا يحتوي على أي نسبة سكر.
وبناء على ربط استهلاك الكثير من السكر بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والسكري، وأمراض الكبد، والخرف، فيعد حليب اللوز اختياراً مثالياً.
– نسبة عالية من فيتامين هـ: يقدم حليب اللوز 10 ملليجرام من فيتامين هـ (E) لكل كوب، وهو ما يمثل حوالي 50% من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم من الفيتامين الذي يساعد على مكافحة الالتهابات والوقاية من أمراض القلب والسرطان وألزهايمر.
كما تناول كمية أكبر من فيتامين (هـ) ارتبط بانخفاض خطر الإصابة بإعتام عدسة العين المرتبط بالعمر، وهو ضبابية في العدسة الطبيعية للعين يمكن أن تعرض الرؤية للخطر.
طريقة تحضيره
ينقع اللوز ليلاً لمدة من 8 إلى 12 ساعة، ثم يضرب في الخلاط الكهربائي مع الماء والفانيليا، ويصفى الخليط في المصفاة أو قطعة قماش نظيفة.
وبعد انتهاء هذه العملية، يحفظ حليب اللوز في زجاجة محكمة الغلق بالثلاجة لمدة 8 ساعات، ثم يتم تناوله بعد رج العبوة

نيسان ـ نشر في 2021-06-06 الساعة 16:24

الكلمات الأكثر بحثاً