اتصل بنا
 

حريات المهندسين تطالب بالعودة عن وقف بث (اليرموك)

نيسان ـ نشر في 2015-09-12 الساعة 14:51

x
نيسان ـ

طالبت لجنة الحريات في نقابة المهندسين الاردنيين الحكومة بتصويب وضع إيقاف بث قناة اليرموك.
واكدت اللجنة في بيان لها على ضرورة العمل من اجل ضمان حرية الرأي والتعبير وتعزيز حرية واستقلالية الصحافة والاعلام بما يساهم في تطوير ورفعة الوطن.
وشددت على انه من مصلحة الوطن وجود اعلام مستقل أو حتى معارض يعمل على كشف سلبيات أداء الحكومة وتسليط الضوء على مواطن الخلل والتقصير حتى يتم معالجتها وتطوير الاداء الحكومي بما يساهم برفعة الوطن.
واشارت ان قرار هيئة الإعلام المرئي والمسموع ايقاف بث قناة اليرموك الفضائية يمثل انتهاكا صارخا لحرية الرأي والتعبير وهو الحق الذي كفله الدستور الاردني حسب المادة 15والتي نصت على ما يلي(تكفل الدولة حرية الرأي،ولكل أردني أن يعرب عن رأيه بالقول أو الكتابة...)
واعتبرت قرار ايقاف القناة بانه يمثل اعتداء على حرية الاعلام وتغولا من السلطة التنفيذية على السلطة الرابعة في الدولة وهي سلطة الصحافة والاعلام.
وقالت ان مايزيد غرابة الاجراء انه جاء متزامنا مع تقديم الحكومة لمشروع قانون الانتخابات الجديد-بغض النظر عن موقفنا منه- وانه كان يفترض بالحكومة أن تفتح قنوات تواصل مع كل مؤسسات المجتمع المدني للحوار حول هذا القانون لا أن يتم البدء بإجراءات حصار واغلاق لجهة اعلامية بدل أن يتم فتح الحوار معها ومع غيرها من الجهات الاعلامية.
واكدت انه في ظل الاوضاع التي يعيشها الوطن والمنطقة فإن هناك حاجة إلى تمتين الجبهة الداخلية وتعزيز مفاهيم الحوار والديمقراطية وتأكيد مبادىء حرية الاعلام والصحافة حتى نستطيع مواجهة كل التحديات الخطيرة التي تهددنا على كل المستويات.
ودعت الحكومة لأن تدرك بأنه من مصلحة وطننا وجود اعلام مستقل أو حتى معارض يعمل على كشف سلبيات أداء الحكومة وتسليط الضوء على مواطن الخلل والتقصير حتى يتم معالجتها وتطوير الاداء الحكومي بما يساهم برفعة الوطن.

نيسان ـ نشر في 2015-09-12 الساعة 14:51

الكلمات الأكثر بحثاً