اتصل بنا
 

دودين يسافر إلى مصر

نيسان ـ نشر في 2021-06-15 الساعة 10:33

x
نيسان ـ يشارك وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين في أعمال الدورة الحادية والخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب.
ووصل دودين إلى العاصمة المصرية القاهرة اليوم الثلاثاء للمشاركة في التحضيرات التي تسبق الاجتماع، والذي يعقد غدا الأربعاء في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وتكتسب الدورة الحادية والخمسون لمجلس وزراء الإعلام العرب أهمية خاصة، كونها تناقش عدداً من القضايا والموضوعات، أبزرها القضية الفلسطينية التي تتصدر جدول أعمال المناقشات، بالإضافة إلى الاستراتيجية الإعلامية العربية، وخطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج، التي تهدف إلى تعزيز التوجهات الإعلامية الداعمة لهذه القضية العادلة عبر التكاتف والتعاون والتضامن مع مختلف مكونات الإعلام العربي.
وتبحث الدورة الحادية والخمسون التي تعقد وجاهياً لأول مرة منذ انتشار جائحة كورونا، قضايا تهم مستقبل الإعلام العربي منها اعتماد برنامج عمل الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة، واللجنة العربية للإعلام الإلكتروني، إلى جانب إدراج مادة الإعلام التربوي "التربية الإعلامية" في المناهج التعليمية العربية، ووضع استراتيجية للتعامل مع كبريات الشركات الإعلامية المؤثرة في المشهد الرقمي العالمي.
كما يناقش وزراء الإعلام العرب في جدول أعمال المجلس، أهمية تفعيل دور الإعلام الإلكتروني في التصدي لظاهرة الإرهاب، وتحديد عاصمة الإعلام العربي للعام المقبل.

نيسان ـ نشر في 2021-06-15 الساعة 10:33

الكلمات الأكثر بحثاً