اتصل بنا
 

عربيات: تسهيل دخول الطائرات العارضة ومنخفضة التكاليف الى العقبة

نيسان ـ نشر في 2021-06-17 الساعة 21:16

x
نيسان ـ قال مدير عام هيئة تنشيط السياح الدكتور عبدالرزاق عربيات إن الهيئة قامت بتسهيل دخول الطائرات العارضة ومنخفضة التكاليف الى مطار العقبة كبوابة من خلال الاقامة في العقبة كتجربة سياحية وتجربة المنتج السياحي هناك.
وتحدث عربيات في لقاء تلفزيوني، حول المثلث الذهبي (البتراء، وادي رم، العقبة) وعملية تسهيل دخول السياح للمناطق الثلاث.
واشار إلى تجربة المنتج السياحي في وادي رم والبتراء، قائلا إن هناك توجيه ملكي سام في التركيز على المثلث الذهبي السياحي لما يملكه من مواقع سياحية كبيرة وغنية ومهمة.
وبين أن الوصول الى صيف أمن من خلال اعطاء ما يقارب 95% من موظفي السياحة وفي نهاية شهر 7 سيكون قد اتم القطاع السياحي نسبة 100% جرعتين، خطوة ستعطي رسائل اطمئنان للسياح في الخارج أن الأردن دولة خضراء وأمنة، حيث سيكون السائح في مأمن حال تعامله وتواصله المباشر سواء مع المطاعم السياحية او نقل او شركات او فنادق او مواقع اثرية من موظفين وكوادر، وهذا سيكون مهم جدًا لهيئة تنشيط السياحة في ترويج السياحة المحلية من شمال المملكة لجنوبها.
واضاف عربيات أن هيئة تنشيط السياحة اطلقت حملة تسويقية "#تنفس_الاردن" مختصة للاخوة في الخليج تنشر عن التجارب السياحية وجمال المواقع السياحية المحلية وعرضها من خلال فيديو، موضحا أن المحتوى لهذه الحملة يرتكز على مناطق الشمال والوسط لما يرغبه السائح الخليجي بشكل خاص.
وأكد أن هيئة تنشيط السياحة تمضي على قدم وساق لتحسين التجربة السياحية بكل مستمر ولا منتهي وان تعود السياحة المحلية كما كانت وأفضل.
وأشار إلى أن الاستقرار الأمني والوبائي والصحي في الاردن رفع سمعة الأردن عالميا واعطاه ميزة تنافسية كبيرة ليكون الاردن وجهة سياحية محلية وعالمية.
وعن برنامج أردننا جنة، قالعربيات إنه موجه اولا لدعم القطاع السياحي المحلي، حيث تم تغيير ادارة البرنامج من قبل الوزارة والهيئة الى مكاتب السياحة والسفر لتشغيل المكاتب بشكل افضل والتركيز على المناطق الأكثر تضررًا منها البتراء ووادي رم، وتمكين المجتمع المحلي والادلاء السياحيين، حيث يتم وضع البرامج من قبل شركات السياحة، والنقل مجانا على وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، وتم تشغيل ادلاء سياحيين مع البرنامج مدفوعة اجورهم من خلال الوزارة، وتم تشغيل 1100 دليل حتى الان، وهدف البرنامج هو الوصول لتكلفة قليلة على لمواطن الاردني.
واوضح عربيات أن الهيئة ستستمر في جذب السياحة العالمية للأردن وأن تعود وجهة رئيسية كما كانت.
وحول السياحة العلاجية أوضح أن الاردن هي من الدول الرائدة في هذا الاختصاص، وقال انه منتج مهم وجزء مهم لدى هيئة تنشيط السياحة، حيث تم عمل خطة تسويق للسياحة العلاجية مدروسة من قبل الهيئة ووزارة الصحة وبعض اللجان، حيث تم اطلاق منصة سلامتك ويتواجد بها جميع المستشفيات الخاصة ويتم استقبال المرضى ضمن برتوكول صحي، وتم اطلاق حملة سياحية جديدة لدى دول الخليج وما حولها.

نيسان ـ نشر في 2021-06-17 الساعة 21:16

الكلمات الأكثر بحثاً