اتصل بنا
 

بالفيديو: كوب قهوة يتجسس ويكافح الجريمة

نيسان ـ نشر في 2015-09-15 الساعة 10:32

x
نيسان ـ

ابتكرت شركة بريطانية كوباً من القهوة يتحول إلى سلاح تكنولوجي جديد لاستخدامه في مكافحة الجريمة والقبض على المجرمين، بفضل غطائه البلاستيكي المزود بأحدث التقنيات التي تساعد في التصوير وتسجيل مقاطع فيديو والاستماع إلى الأحاديث والحوارات على بعد 15 قدم.

يتضمن غطاء القهوة ثقباً صغيراً يحتوي على كاميرا تمكن رجال الشرطة، من استخدامه، للتوثيق أو التسجيل أو التصوير في أي مكان، دون أن يثير ريبة أحد.

وتقول الشركة المطورة "لومات" التي تتخذ من كورنوال البريطانية مقراً لها، إن استخدام الكوب سهل وبسيط يُمكن المعنيين من الوقوف في إحدى زوايا الطريق حاملاً كوبه لتأدية مهمة معينة، أو داخل المحلات والمطاعم أو حتى المقابلات والاجتماعات.

وأوضحت أن كاميرا الغطاء تلتقط وتسجل مقاطع فيديو بدقة وضوح كافية مع توثيق التاريخ والوقت، وبالتالي يمكن استخدام المحتوى الملتقط كأدلة دامغة في المحاكم والقضايا، مشيرة إلى أن الغطاء يحتوي على بطارية قادرة على العمل لأكثر من ساعتين، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

يُذكر أن الشركة ستستعرض مزايا جهازها "سي سي 10" خلال مشاركتها فعاليات معرض "DSEI" الدولي، أكبر معرض للدفاع والأمن المتكامل في العالم ، المنعقد حالياً في بريطانيا والممتد حتى 18 سبتمبر (أيلول) الجاري، مشيرة إلى أنها باعت منه داخل بريطانيا أكثر من 100 كوب.

نيسان ـ نشر في 2015-09-15 الساعة 10:32

الكلمات الأكثر بحثاً