اتصل بنا
 

تداعيات 'السوبر الأوروبي' تتواصل .. قرار قضائي يهدد اليويفا بالعقوبات

نيسان ـ نشر في 2021-07-01 الساعة 22:39

x
نيسان ـ حصلت الـ3 الأندية المتبقية في مشروع دوري السوبر الأوروبي على قرار قضائي جديد في صراعها مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".
وأطلق 12 ناديا أوروبيا في أبريل/نيسان الماضي، بطولة دوري السوبر الأوروبي، ولكن المشروع انهار بعد 48 ساعة فقط من طرحه، بسبب معارضة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إلى جانب بعض الحكومات له، لتقرر 9 أندية الانسحاب منه، باستثناء ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.
اليويفا قرر بدء إجراءات تأديبية ضد الأندية المستمرة في المشروع، وذلك بعد اتفاقه مع الأندية المنسحبة على تسويات مالية، ولكنه أجبر على إيقاف هذه الإجراءات بعد قرار محكمة مدريد الاقتصادية بوقفها، إلى جانب تصعيد الأمر لمحكمة العدل الأوروبية.
ولم تتوقف الأمور عن ذلك، حيث أصدرت المحكمة الاقتصادية في مدريد أمرا جديدا، اليوم الخميس، وأخبرت اليويفا بإلغاء أي غرامات وعقوبات ضد جميع أندية مشروع دوري السوبر الأوروبي، سواء التي انسحبت أو التي قررت الاستمرار.
وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فقد حذرت المحكمة الاقتصادية في مدريد، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من عواقب رفض تنفيذ القرار الأخير، حيث ستوجه له ولكبار مسؤوليه تهم جنائية، بمن فيهم الرئيس ألكسندر تشيفرين.
وفيما يخص الحكم النهائي في هذا النزاع، فإنه يتوقع أن تعطي محكمة العدل الأوروبية القرار النهائي بين أكتوبر/ تشرين الأول وديسمبر/ كانون الأول من العام الحالي.
(العين)

نيسان ـ نشر في 2021-07-01 الساعة 22:39

الكلمات الأكثر بحثاً