اتصل بنا
 

المصريون: أزمة جديدة بين الملك سلمان والسيسي

نيسان ـ نشر في 2015-09-15 الساعة 19:37

x
نيسان ـ

نقلت صحيفة المصريون معلومات حول ما وصفته تفاقم الخلافات المصرية السعودية، اثر تسريبات كشفتها صحيفة مقربة من حزب الله اللبناني بالكشف عن أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي استقبل "علي مملوك" رئيس مكتب الأمن القومي السوري.

وقالت الصحيفة إن الرياض غضبت من استقبال السيسي لمبعوث الرئيس السوري «علي مملوك»، خاصة وأن اللقاء جاء في أعقاب تأكيد «بشار الأسد» وجود اتصالات مع مصر، وتبني مصر الحل الروسي للأزمة السورية بالإبقاء على الأسد.

وكانت صحيفة «الأخبار»، التابعة لحزب الله، قد ذكرت أن رئيس مكتب الأمن القومي السوري اللواء «علي مملوك» زار القاهرة بعيدا من الأضواء، في الثلث الأخير من شهر أغسطس، والتقى عددا من كبار المسؤولين في الجيش والاستخبارات والأمن؛ وتوجت الزيارة باستقبال عبد الفتاح السيسي للمسؤول السوري.

وأشارت الصحيفة إلى أن «مملوك» بحث مع مضيفيه المصريين في التعاون الأمني بين البلدين في مواجهة الإرهاب، وفي آفاق الحل السياسي في سوريا، والمبادرات المطروحة، وخطة المبعوث الدولي «ستيفان دي ميستورا»، وأن تلعب مصر دورا أكبر في الشأن السوري، لما تشكله سوريا من عمق استراتيجي للأمن القومي المصري.

ووفق «الأخبار» فقد جرى الاتفاق خلال الزيارة على إعادة تفعيل العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وصولا إلى إعادة تبادل السفراء قريبا، مشيرة إلى أن مصادر لفتت أخيرا إلى أن «القاهرة تستعد لتسمية الدبلوماسي أحمد حلمي، الذي كان في عداد طاقم سفارتها في بيروت قنصلا عاما مصريا في سوريا».

نيسان ـ نشر في 2015-09-15 الساعة 19:37

الكلمات الأكثر بحثاً