اتصل بنا
 

كومان يستفز جريزمان بتصريح مفاجئ

نيسان ـ نشر في 2021-07-09

x
نيسان ـ أثار الهولندي رونالد كومان، مدرب برشلونة، جدلا واسعا بعد تصريحاته الخاصة بمستقبل الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان جريزمان.
وكانت تقارير صحفية قد أفادت مؤخرا بإمكانية تضحية النادي الكتالوني باللاعب الدولي الفرنسي، لتوفير راتبه من أجل منح الأرجنتيني ليونيل ميسي عقدا جديدا.
هذه التقارير يبدو أنها كات دقيقة، بعدما أبرزت صحيفة "سبورت" الكتالونية تصريحات كومان، قال فيها: "سأعول على اللاعبين الذين أمتلكهم، فإذا ما احتجنا للقيام ببعض التغييرات، فعلينا تقبل الأمر، لأن النادي مضطر لاتخاذ بعض القرارات".
وأضاف: "سنرى من سيبقى ومن سيرحل، لأنه لا يزال هناك وقت طويل على نهاية فترة الانتقالات، لكن يبقى واضحا للجميع أن أولويتنا هي بقاء ميسي قبل الجميع".
وأعرب المدرب الهولندي عن ثقته الكاملة في بقاء ميسي مع البارسا، مشيرا إلى ما أخبره به خوان لابورتا، رئيس النادي، الذي طالبه بالهدوء، لأن النادي يعمل بالفعل على ضمان بقاء الهداف التاريخي لسنوات أخرى قادمة.
وبسؤاله عن مصير جريزمان، أجاب: "إنه لاعب مهم للغاية بكل تأكيد، ولقد أظهر جودته منذ انضمامه للبارسا، لكني لا أعرف ما هي القرارات التي سنتخذها في النهاية، لأن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو بقاء ميسي، وهذا مستقبل النادي، وسنحاول بذل أقصى ما لدينا".
وانضم المهاجم الفرنسي إلى البارسا في صيف 2019، قادما من أتلتيكو مدريد الإسباني بعد دفع النادي الكتالوني قيمة الشرط الجزائي في عقده، والتي بلغت 120 مليون يورو.
ولن يستطيع برشلونة جلب أي صفقة جديدة أو تسجيل اللاعبين الذين تم التعاقد معهم، ما لم يقم ببيع بعض نجومه وتخفيض الرواتب في ظل قواعد اللعب المالي النظيف التي يطبقها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فضلا عن شروط رابطة الدوري الإسباني.
وتشترط رابطة الدوري الإسباني وضع حدا للرواتب بسبب الأزمة الاقتصادية التي خلفتها جائحة كورونا مؤخرا، وهو ما تسبب في عدم توقيع الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي حتى الآن على العقد الجديد.
يذكر أن برشلونة تعاقد هذا الصيف مع الثنائي الهجومي، الأرجنتيني سيرجيو أجويرو والهولندي ممفيس ديباي، مما يهدد بخسارة جريزمان مكانه في التشكيلة الأساسية.

نيسان ـ نشر في 2021-07-09

الكلمات الأكثر بحثاً