اتصل بنا
 

12 مليون دينار حجم مساعدات لجنة زكاة وصدقات الفاروق 'جنوب عمان'

نيسان ـ نشر في 2021-07-11 الساعة 09:35

x
نيسان ـ اطلقت لجنة زكاة وصدقات الفاروق لجنة جنوب عمان تقريرها المالي حيث بلغ حجم المساعدات العينية والنقدية التي تم جمعها وتوزيعها خلال فترة عملها 12 مليون دينار.
وقال رئيس اللجنة الدكتور خلف الهميسات في بيان، إن اللجنة التي تأسست عام 1990 استطاعت تقديم مساعدات عينية ونقدية لـ 3500 اسرة محتاجة في مناطق خريبة السوق وجاوا والطيبة والعكلومية والجويدة واليادودة واسكان المالية والزراعة والصيادلة بالاضافة لضاحية الامير علي ووادي الطي.
واضاف ان عدد الايتام الذين تم كفالتهم من قبل اللجنة بلغ 400 يتيم، مشيرا الى ان اللجنة تكفل حاليا 153 يتيما، في حين ان عدد الاسر الذين يتقاضون مساعدات شهرية بلغ 417 اسرة.
واكد الهميسات ان انفاق اللجنة الذي يخضع الى رقابة ديوان المحاسبة، لم يسجل عليه اي مخالفة منذ تأسيسها، مشيرا الى ان اللجنة لا تقدم المساعدات الا بعد دراسة الحالات دراسة وافية وفق اسس معتمدة، ويتم بعد ذلك متابعة الحالة حتى تتحسن.
ودعا الهميسات أهل الخير وذوي الأيادي البيضاء بالمملكة وخارجها إلى زيادة تفاعلهم ومساهماتهم لأعمال وأنشطة ومشاريع اللجنة , لأجل تحقيق التكافل الاجتماعي بين الاردنيين ومساعدة أيتامهم ، سيما وان اثار جائحة كورونا تركت اثار اقتصادية كبيرة على عدد من الاسرة .
واكد أنه لولا فضل الله عز وجل أولا ثم تفاعل ومساهمة أهل الخير لما تحققت تلك الإنجازات التي وصلت إليها اللجنة، مضيفا الى ان التواصل مع اللجنة يتم عبر مقرها او عبر حسابها بالبنك الاسلامي – فرع الوحدات رقم 15181 .

نيسان ـ نشر في 2021-07-11 الساعة 09:35

الكلمات الأكثر بحثاً