contact
  • ×
  • home
  • .كورونا.
  • .مقالات.
  • .الأردن.
  • .مال.
  • .عربي ودولي.
  • .ناشئة نيسان.
  • .ميديا.
  • .مناسبات.
  • .ثقافة وفنون.
  • .امرأة نيسان.
  • .منوعات.
  • .رياضة.
  • .صحة.
  • .سياسة الخصوصية.
  •  

    كيف يمكن أن تسبب مكملات إنقاص الوزن ضررًا لجسمك؟

    whatshare
    telshare
    print this page

    نيسان ـ نشر في: 2021-07-12 الساعة: 11:00:11

    shadow

    فقدان الوزن ليس بالأمر السهل. بالرغم من ذلك، نرى الكثير من الإعلانات عن حميات غذائية، ومكملات وأدوية تزعم بأنها تساعد على حرق الدهون واعطائك نتائج سريعة...

    على الرغم من أن بعض المنتجات قد تحتوي على مكونات قد تعد بفوائد مساعدة في إنقاص الوزن ، إلا أن الكثير من هذه المنتجات أو الثقة العمياء بها يمكن أن تضر أكثر مما تنفع. على سبيل المثال ، ليس كل مكمل يتم تسويقه على أنه "عضوي" أو "عشبي" قد يكون مفيدًا لك. لا يمكن أن يكون الإفراط في أي شيء مفيدًا فحسب ، بل إن فقدان الوزن ليس سوى توازن دقيق يتحقق بشكل أفضل من خلال اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة. بعد قولي هذا ، إليك بعض الأطعمة المشهورة التي تعزز فقدان الوزن والتي لا تعمل حقًا ، بل قد تدمر جسمك على المدى الطويل.



    استبدال الوجبات بمخفوقات أو عصائر

    تذكر أن هذه المخفوقات تتكون من مواد تحلية ونكهات صناعية ومكونات معالجة على نطاق واسع وعزلات بروتينية. لا يمكن أن تؤثر هذه المنتجات على وظائف الكلى والكبد فحسب ، بل إنها غير فعالة أيضًا في إنقاص الوزن بشكل إيجابي وموحد. السكريات المضافة في مثل هذه العصائر يمكن أن تجعلك عرضة لمرض السكري وارتفاع ضغط الدم واضطرابات القلب.

    حارق دهون

    تتكون العديد من حارقات الدهون من عنصر قاتل يسمى حمض اليوسنيك. تساعدك الإرادة على أي حال على إنقاص الوزن بسرعة إلى جانب تلف الكبد الشديد أو حتى الفشل في بعض الحالات. تستخدم العديد من حارقات الدهون صمغ الغوار أو الكروم أو الكيتوزان أو الكارنيتين والتي يمكن أن تسبب لك الانزعاج بسبب مشاكل متعلقة بالأمعاء. لذلك قبل شراء أو استهلاك أي حبوب أو مكملات حارقة للدهون ، تحقق دائمًا من مكوناتها وتحقق مما إذا كانت آمنة لجسمك أم لا.

    قهوة خضراء

    تحقق من ملصق هذا المنتج ، إذا كان يتكون من مادة الكافيين ويوهمبي ، فلا تصدم إذا كنت تعاني من قلق غير مبرر أو رأس ثقيل. قد يكون للكافيين بجرعات عالية تأثير سلبي على قلبك. إذا كان لديك تاريخ من مشاكل القلب، فعليك تجنب المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

    أقراص إنقاص الوزن

    هذه الأقراص أو الحبوب لديها القدرة على التسبب في ارتفاع ضغط الدم بسبب وجود مركبات مؤذية مثل فينيل بروبانولامين ، فينفلورامين ، وإيفيدرين ، التي تنشط الجهاز العصبي المركزي (CNS) لقمع الشهية. لذلك بدلاً من فقدان وزنك أو الحفاظ عليه ، قد ينتهي بك الأمر إلى أن تصبح مريضاً بضغط الدم أو القلب.

    نقاط يجب تذكرها:

    تحدث مع خبير الرعاية الصحية قبل البدء في أي مكمل غذائي لإنقاص الوزن.

    ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب وأمراض الكبد أو غيرها من الاضطرابات الطبية تتطلب الحذر بشكل خاص.

    هناك القليل جدًا من الأدلة العلمية على أن اقراص إنقاص الوزن أو المكملات الغذائية فعالة لفوائد طويلة المدى.

    اختر الأساليب الإيجابية مثل التمارين واليوجا والأيورفيدا وتغيير نمط الحياة والحياة الخالية من الإجهاد لإنقاص الوزن.

    لا تتخلف عن الأدوية باهظة الثمن لأنه ليس من الضروري أن تكون الأدوية باهظة الثمن آمنة أو فعالة. كن عمليًا واقتصاديًا.

    (البوابة)

    ـ حول نيسان ـ

    يتحرك الإعلام الأردني- على كثرته وتنوعه- في مجال عصي. وبمرجعية مهنية عاجزة غالباً عن النهوض بآمال الوطن، عبر رسالة إعلامية وطنية مستقلة، تتكيف مع تراثه الشعبي، وتخاطب الواقع، وتستنهض الهمم، لمستقبل مأمول ومحبور، وكل ذلك في سياق يراعي الثوابت الوطنية والقومية.

    ولعل الراصد للساحة المحلية يدرك حالة عدم الكفاية النوعية، إذ نقف أمام معضلة الكثرة والافتقار إلى النوعية، بما يجعل الإعلام الجديد عاجزاً عن تقديم منتج راقٍ يستحقه المتلقي الأردني.

    وفي جولة على مجمل المنتج الإعلامي الإلكتروني، تتضح مفارقة مهمة مفادها أن "الاتباع غلب على الابتداع"، حيث تعتبر غالبية المؤسسات توالداً وتكراراً لفكرة واحدة، ولكن تحت عدة مسميات وواجهات، ما يحول دون فرادتها في تقديم صورة نمطية تمنحها هوية خاصة تجذب القارئ الأردني.

    عطش المتلقي، ومتطلبات المستقبل، وإمكانات السوق العملاقة، تفتح الباب واسعاً أمام فاعل منتظم، هو إعلام وطن، يصح آداؤه بفكر ومنهج ناضج، غايته الاستجابة لمتغيرات الغد، وفق فهم واضح وواعٍ لمعطيات اليوم بكل ما فيه.

    والحال هذه. ولدت صحيفة "نيسان" الإلكترونية كفكرة من رحم الواقع. ونضجت في رحاب المستقبل. وتبنّى تأسيسها وإطلاقها الصحافيان؛ لقمان اسكندر وإبراهيم قبيلات. بعد تقدمهما خطوة أمام من استشعر الحاجة والضرورة. وإثر مشاورات واسعة شملت طيفاً واسعاً من مختلف مناطق المملكة. وبعد الاستماع للعديد من الاستشارات المعمقة من مختصين في الإعلام.

    نضوج فكرة "نيسان" أثّث الركاب للسير في طريق طويل. يدرك مصاعبه ومتاعبه القائمون على المشروع. الذين وجدوا الواقع بما فيه من مشكلات مدعاة للبذل والجهد. ولمزيد من العطاء ويستدعي جهود القامات الوطنية.

    اليوم. تظهر صحيفة "نيسان" الإلكترونية؛ لتكون موئلاً وقبلة لظمأى المعرفة والحقيقة. يرتشفون فيها ومنها رحيق الواقع وطيب المآل. وتصير تالياً وكيلاً للوطن الأردني. تنوب عن قواه الحية. وتدافع عن قضاياه وتؤسس حاضرة عنوانها الحقيقة دون قيود. وبراوية أردنية خالصة.

    ضيق الواقع. وحتمية الغد تحيل إنشاء صحيفة "نيسان" الإلكترونية إلى ضرورة ثابتة. بينما مناعتها تظل رهناً لتطورها الدائم القائم على تجويد العمل الإعلامي فقها وفعلاً. واستبدال ساكن النفس ومقيد الوعي بحقائق المستقبل الحر الموضوعي. في تجاوز لنهج الترك والصمت لصالح حزم مهني واجب. ورفعة يستدعيها المستقبل.

    تطور دائم يرخي العنان لإبداع الإعلاميين. ويطلق خيالهم في فضاءات حرة. تستوعبها بنية مهنية حديثة وشابة قادرة على تقديم المنتج الإبداعي. في أبهى صورة وأجل مقام وضمن خطة عمل صارمة. تتضمن روح عمل جماعية. وصرامة لا تكسر ولا تعصر. وبما يؤسس للرفعة المنشودة. التي تنزع عن الصالحين صمتهم فيعاود النهر جريانه. متوكلين على جلالة القائل :"فإذا عزمت فتوكل على الله".

    الناشر: إبراهيم قبيلات

    ibrahim.sq80@gmail.com

    Tel: +962772032681

    nesannews16@gmail.com

    سياسة الخصوصية :: Privacy Policy