اتصل بنا
 

ديلي ميل: تشيلسي يجهز عرضا مقابل 175 مليون يورو لضم إيرلينغ هالاند

نيسان ـ نشر في 2021-07-12 الساعة 22:43

x
نيسان ـ أشارت تقارير صحفية بريطانية، إلى أن تشيلسي يجهز عرضا صخما لإيرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني لا يمكن أن يرفضه اللاعب أو ناديه.
وقالت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية إنه على الرغم من إصرار بروسيا دورتموند على الاحتفاظ باللاعب النرويجي الدولي، يعتقد مواطن هالاند يان آغي فغورتوفت أن الفريق الألماني لن يقول لا لعرض بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني (175 مليون يورو).
وانتقل البرازيلي نيمار من برشلونة إلى باريس سان جيرمان في 2017 مقابل 222 مليون يورو ليصبح أغلى صفقة في التاريخ، لكن ذلك قبل جائحة كوفيد-19 التي أثرت بشدة على أسعار اللاعبين، وصناعة كرة القدم في العالم بشكل عام بسبب تداعياتها التي أثرت على اقتصاديات الأندية بشدة.
وبعد أن قاد تشيلسي لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، قرر الألماني توماس توخيل المدير الفني للنادي اللندني تعزيز خيارات فريقه الهجومية.
وكتب فغورتوفت، وهو لاعب دولي نرويجي معتزل، ويعمل حاليا في شبكة ESPN وصحيفة ”بيلد“ الألمانية على حسابه في موقع ”تويتر“: ”أعرف أن تشيلسي يعد عرضا كبيرا للتعاقد مع هالاند، رغم أن دورتموند مصمم على الإبقاء عليه الموسم المقبل، لكنه لا يمكن أن يرفض 175 مليون يورو“.
وتألق هالاند بشدة مع بروسيا دورتموند منذ انضمامه للنادي من ريد بول سالزبورغ النمساوي في كانون الثاني 2020.
وسجل هالاند 57 هدفا في 59 مباراة، بينما ساعد بروسيا دورتموند في الفوز بلقب كأس ألمانيا الموسم الماضي.
واللاعب البالغ من العمر 20 عاما لديه ثلاث سنوات متبقية في عقده مع بروسيا دورتموند، لكن قد ينتهي به الأمر بالمغادرة قبل نهاية فترة الانتقالات في نهاية الشهر المقبل.
وأحرز تشيلسي 58 هدفا ليحتل المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، مقابل 83 هدفا سجلها مانشستر سيتي البطل.
ويتردد أن المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو سينضم إلى ميلان الإيطالي من تشيلسي، بينما اعتمد توخيل على تامي أبراهام قليلا في النصف الثاني من الموسم الماضي.
ولا يزال بإمكان توخيل الاعتماد على تيمو فيرنر، الذي يتطلع إلى التحسن بعد أن سجل 12 هدفا فقط في موسمه الأول في النادي، لكن في حال التعاقد مع هالاند سيضيف النادي اللندني ثقلا إضافيا لهجومه، حيث يتطلع للبناء على نجاحه في دوري أبطال أوروبا.
ويعيش المهاجم النرويجي حالة تألق، واحتاج فقط إلى 14 مباراة للوصول إلى 20 هدفا في دوري أبطال أوروبا، وهو ما يقل بـ10 مباريات عن الرقم القياسي السابق لهاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.
كما أن هالاند أصغر بأكثر من عام واحد عن كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان عندما وصل إلى هذا الرقم قبل عيد ميلاده 22.

نيسان ـ نشر في 2021-07-12 الساعة 22:43

الكلمات الأكثر بحثاً