اتصل بنا
 

اللجنة الأولمبية تكشف الملاعب التي تستضيف منافسات منتخباتنا في الأولمبياد

نيسان ـ نشر في 2021-07-14 الساعة 16:01

x
نيسان ـ كشفت اللجنة الأولمبية الأردنية عن الملاعب التي ستستضيف مشاركات لاعبي منتخباتنا الوطنية خلال فعاليات أولمبياد طوكيو 2020 التي تنطلق رسميا يوم 23 الشهر الحالي.
ويشارك الأردن في هذا الأولمبياد بـ8 رياضات مختلفة، علما أن المشاركين في هذا الحدث يبلغ عددهم 11 ألف رياضي يمثلون 205 دول، إضافةً إلى فريق اللاجئين الأولمبي، حيث سيتنافسون في 33 رياضة.
وسيشارك الأردن بأكبر فريق من اللاعبين واللاعبات بتاريخ مشاركاته الأولمبية، والتي بدأت عام 1980، حيث نجح 14 لاعبا ولاعبة بحجز مقاعدهم في أولمبياد طوكيو المقبلة في 8 رياضات وهو أكبر عدد من الرياضات التي تمثل الأردن في تاريخ مشاركاته بالأولمبياد.
وتقام منافسات الدورة الأولمبية في 42 ملعباً وصالة وقاعة رياضية من بينها 7 أماكن ستشهد حضور أبطالنا وبطلاتنا المشاركين في هذا الحدث الرياضي الكبير.
وتالياً الملاعب:
ملعب اليابان الوطني :
ملعب اليابان الوطني الجديد سيستضيف حفل الافتتاح يوم ٢٣ يوليو القادم ومنافسات عداءة المنتخب الوطني لألعاب القوى ، عليا بشناق، يتسع الملعب لنحو ٦٨ ألف متفرج وتم بناء هذا الملعب في مكان الملعب القديم والذي تم تشييده في عام ١٩٥٨ لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية في ذلك العام ومن ثم استضاف أولمبياد طوكيو عام ١٩٦٤.
تم البدء في بناء الملعب الجديد يوم ١١ ديسمبر عام ٢٠١٦ وتم الانتهاء منه في ٣٠ نوفمبر عام ٢٠١٩ وفي يوم ٢١ ديسمبر من ذلك العام استضاف نهائي كأس امبراطور اليابان لكرة القدم.
صالة كوكوجيكان :
ستستضيف صالة كوكوجيكان منافسات الملاكمة والتي ستشهد مشاركة ٥ ملاكمين أردنيين في أولمبياد طوكيو وهم حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي.
صالة كوكوجيكان هي موطن الرياضة الوطنية في اليابان "مصارعة السومو" وتتسع الصالة لـ ٧٣٠٠ متفرج.
حديقة الفروسية :
ستستضيف منافسات رياضة الفروسية والتي سيشارك فيها فارسنا ابراهيم بشارات والذي يُسجل ظهوره الرابع في الأولمبياد .. سبق لهذه الحديقة أن استضافت منافسات الفروسية في أولمبياد طوكيو عام ١٩٦٤ .. وتتسع لنحو ٩٣٠٠ مُتفرج.
صالة نيبون بودوكان :
ستستضيف منافسات الجودو خلال الفترة من ٢٤ إلى ٣١ يوليو الجاري بمشاركة لاعب المنتخب الوطني للجودو ، يونس عيال سلمان ، ومنافسات الكراتيه كذلك خلال الفترة من ٥ إلى ٧ أغسطس القادم بمشاركة لاعب المنتخب الوطني للكراتيه ، عبدالرحمن المصاطفة ، بُنيت عام ١٩٦٤ لاستضافة منافسات الجودو في النسخة الأولمبية التي استضافتها طوكيو في ذلك العام وكانت هذه الصالة قد استضافت العديد من الأحداث الرياضية المهمة مثل بطولة العالم للكرة الطائرة عام ١٩٦٧ .. تتسع صالة نيبون بودوكان لأكثر من ١٤ ألف متفرج.
ميدان أساكا للرماية :
سيستضيف منافسات الرماية في أولمبياد طوكيو بمشاركة لاعبة المنتخب الوطني ، أسماء أبو ربيع ، وكان هذا الميدان قد استضاف أولمبياد طوكيو عام ١٩٦٤ ، وتتسع مدرجاته لنحو ٣ آلاف متفرج.
مركز طوكيو للألعاب المائية :
سيستضيف منافسات السباحة والتي يشارك فيها لاعبا المنتخب الوطني ، تاليتا بقلة وعمرو الور ، وهو أحد الأماكن الجديدة التي تم بناؤها لاستضافة أولمبياد طوكيو بطاقة استيعابية تبلغ ١٥ ألف متفرج.
ماكوهاري ميسي :
هو مركز للمؤتمرات تم افتتاحه يوم ٩ أكتوبر عام ١٩٨٩ وسيستضيف منافسات التايكواندو في أولمبياد طوكيو بمشاركة لاعبا المنتخب الوطني للتايكواندو ، جوليانا الصادق وصالح الشرباتي ، إلى جانب استضافته لرياضات المبارزة والمصارعة .. يمتد مساحة هذا المركز لنحو ٢١٠ ألف متر مربع ويتكون من ثلاث مناطق رئيسية - قاعة المعارض الدولية ، وقاعة المؤتمرات الدولية ، وقاعة ماكوهاري للمناسبات.

نيسان ـ نشر في 2021-07-14 الساعة 16:01

الكلمات الأكثر بحثاً