اتصل بنا
 

الحكومة تحيل حياة غير 'المطعمين' إلى جحيم

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2021-07-19 الساعة 18:25

الحكومة تحيل حياة غير المطعمين إلى
نيسان ـ
ابراهيم قبيلات

مطلع العام قال وزير الاعلام صخر دودين "الحكومة لن تجبر المواطنين على أخذ لقاح كورونا".
وحتى لا يظهر أي لبس في التصريح عاد وأكده مجددا بعد أشهر وتحديدا هذه الأيام قال دودين نفسه: "الحكومة لن تجبر أحدا على أخذ المطعوم".
لم يقل الوزير إن الحكومة لن تجبر أحدا لكنها ستفعل كل ما بوسعها لتحيل حياته الى جحيم إذا لم يأخذ اللقاح.
لسنا ضد اللقاح، لكن ماذا عن الذين تفرض عليهم أحوال صحية خاصة عدم اخذ المطعوم؟ هذا سيتحول باجراءات الحكومة الى شخص منبوذ رسميا، وما أدراك ماذا يعني أن تنبذك الاجراءات الرسمية، حتى محل تجاري لن تستطيع دخوله الا تهريباً.
لم يطلب أحد من الوزير التبرع والتصريح بما صرح به، لكن وقد صرح عليه أن يقول ما نراه بأم أعيننا.
في الحقيقة، الحكومة ستحيل حياة عدم الحاصلين على المطعوم الى جحيم.
وربما كان يكفيها مؤونة هذا التصريح الدفع بأمر دفاع تجبر فيه كل من يتنفس داخل المملكة على الحصول على اللقاح، من القطة والعاطل عن العمل الى ساكني الفلل، من طبقة الاغنياء.
في اندبندنت عربية نشر امس تقرير جاء في عنوانه "الحكومة الأردنية تجبر المواطنين على التطعيم"، معتبرا قانون الدفاع الجديد صيغة هادئة أجبرت فيها الحكومة الناس على تلقي لقاح كورونا، ولوحت بعقوبات وإجراءات للمتخلفين أو رافضي تلقي اللقاح، من بينها الحسم من رواتبهم، ومنع الطلبة من الالتحاق بالجامعات من دون فحوصات أسبوعية.
في الوقت نفسه يخرج الناطق باسم الحكومة صخر دودين ليقول: إن الحكومة يحق لها اجبار المواطنين على أخذ لقاح كورونا، لكنها لن تفعل ذلك.
الحكومة التي تقول لك إنك بخير وانت تشعر بكل وخز في جلدك، وتعجز عن العثور على ما يسد الرمق، والحكومة التي تقول لجيوش العاطلين عن العمل ان الاقتصاد يتحسن ويزدهر؛ هي نفسها التي قالت لنا اليوم: "الحكومة لن تجبر أحدا على أخذ المطعوم"، فلم العجب؟.

نيسان ـ نشر في 2021-07-19 الساعة 18:25


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً