اتصل بنا
 

#هتاف_الاقصى تظاهرة الكترونية لنصرة الأقصى

نيسان ـ نيسان ـ نشر في 2015-09-16 الساعة 22:57

x
نيسان ـ

أطلق ناشطون عرب مساء الأربعاء تظاهرة الكترونية على شبكات التواصل الإجتماعي تحت إسم # هتاف_الاقصى تنديدا بالإقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى ورفضا لمقترح قانون إسرائيلي ينص على تقسيم الأقصى زمانيا.

و دعا الناشطون للتغريد والكتابة تحت الهاش تاج الخاص بالتظاهرة و نشر صور الإقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى رافضين المخطط الإسرائيلي لتقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا.

ونشر المغردون صورا للمرابطين داخل المسجد الأقصى، داعيا الى وقفات غضب أمام السفارة الصهيونية في العاصمة عمان رفضا لمخطط التقسيم.

وتأتي الفعالية في الوقت الذي حذرت فيه مؤسسة الأقصى من مقترح قانون إسرائيلي يدعى " ريجب " ينص على اعتماد أسلوب التقسيم المعتمد في المسجد الابراهيمي في مدينة الخليل المحتلة.

حيث يعتمد الإحتلال تقسيم أوقات صلاة ووجود اليهود في المسجد الإبراهيمي٬ دون وجود مسلمين في بعض الأوقات٬ وكذلك هناك مساحات من المسجد الابراهيمي يخصص لليهود في أوقات معينة٬ كما يمنع في أوقات معينة دخول أي مسلم للمسجد الإبراهيمي٬ خاصة في مواسم الأعياد والاحتفالات اليهودية .

كما تمنع قوات الإحتلال رفع الآذان للصلاة في أوقات أو ايام معينة.

وأشارت المؤسسة أن اقتراح "ريجب" يقضي بمنع أي مظاهر للمنع أو التصدي لاقتحامات اليهود او صلواتهم في المسجد الأقصى ٬ كما يقضي بمعاقبة كل من يحاول ذلك ٬ ولو برفع الصوت٬ بفرض غرامة او عقوبة من المحكمة قد يصل مبلغها الى 50 ألف شيكل٬ تدفع للمتضرر اليهودي الذي قد يمنع من اقتحام الأقصى او اداء الصلوات اليهودية فيه٬ ويشير اقتراح القانون أنه قانون ثابت وأساسي ولا يجوز إبطاله بمقتضى قوانين الطوارئ.

نيسان ـ نيسان ـ نشر في 2015-09-16 الساعة 22:57

الكلمات الأكثر بحثاً