contact
  • ×
  • home
  • .كورونا.
  • .مقالات.
  • .الأردن.
  • .مال.
  • .عربي ودولي.
  • .ناشئة نيسان.
  • .ميديا.
  • .مناسبات.
  • .ثقافة وفنون.
  • .امرأة نيسان.
  • .منوعات.
  • .رياضة.
  • .صحة.
  • .سياسة الخصوصية.
  •  

    الأزمات تتواصل .. إقالة مخرج حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021

    whatshare
    telshare
    print this page

    نيسان ـ نشر في: 2021-07-22 الساعة: 11:16:00

    shadow

    تواصلت الأزمات المحيطة بأولمبياد طوكيو، حيث أقالت اللجنة المنظمة، مخرج حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، عشية انطلاق البطولة.

    وجاء قرار إقالة المخرج، بسبب تصريحاته السابقة بشأن المحرقة النازية (الهولوكوست).

    وتأتي إقالة مخرج الحفل في أحدث تطور لسلسلة من الأمور المحرجة لمنظمي أولمبياد طوكيو، بعد تقارير إعلامية سابقة بشأن تنمره وسلوكه العدواني.

    وتلقت أولمبياد طوكيو، التي تأجلت لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا، العديد من الضربات منها استقالة يوشيرو موري الرئيس السابق للجنة المنظمة ثم هيروشي ساساكي المدير الإبداعي.

    وقالت اللجنة المنظمة إن إقالة كنتارو كوباياشي مخرج حفل افتتاح أولمبياد طوكيو جاءت بسبب سخريته من الهولوكوست في خلال عمله في الكوميديا في 1998 والتي عادت للظهور في وسائل الإعلام المحلية.

    وأضافت سيكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة: "أقدم اعتذاري لكل المتضررين وأيضا سكان طوكيو والشعب الياباني لحدوث ذلك مع اقتراب حفل الافتتاح".

    وقالت وسائل إعلام أخرى، إن شينزو آبي رئيس وزراء اليابان السابق لن يحضر الحفل يوم الجمعة.

    وأشارت وسائل إعلام إلى أن أقل من 950 شخصا سيحضرون حفل الافتتاح من بينهم 15 من زعماء العالم.

    وقررت اللجنة المنظمة إقامة البطولة بدون جماهير بسبب زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا.

    وصول جيل بايدن

    وفي وقت سابق الخميس، وصلت جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي إلى اليابان، حيث تقود وفدا دبلوماسيا للولايات المتحدة في أولمبياد طوكيو 2020.

    وستتناول بايدن العشاء في وقت لاحق اليوم مع سوجا يوشيهيدي رئيس الوزراء الياباني وزوجته ماريكو سوجا في العاصمة اليابانية.

    إصابات كورونا

    وتم الإعلان عن 87 حالة إصابة بفيروس كورونا في القرية الأولمبية مما أجبر بعض الرياضيين على الانسحاب ودخول زملائهم في العزل.

    وفي ضوء الحالات بالقرية الأولمبية قرر الفريق الأمريكي للجمباز الانتقال إلى فندق وفقا لما قاله المدرب في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

    وانطلقت منافسات الأولمبياد يوم الأربعاء حيث استهل فريق السيدات الياباني للسوفتبول البطولة بالفوز فيما خسرت الولايات المتحدة المرشحة للذهبية أمام السويد في منافسات كرة القدم للسيدات.

    وتقام مباريات الرجال لكرة القدم والسوفتبول الخميس.

    موعد حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021

    موعد حفل افتتاح أولمبياد طوكيو هو يوم الجمعة 23 يوليو/تموز 2021، وستنطلق مجريات الحفل في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت اليابان.

    أما في الوطن العربي، فموعد بداية الحفل هو الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة والثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة والثالثة عصرا بتوقيت أبوظبي، وسيستمر حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021 لمدة 4 ساعات كاملة.

    القنوات الناقلة لحفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021

    حصلت مجموعة قنوات بي إن سبورت على حقوق إذاعة أولمبياد طوكيو 2021 حصريًا، وذلك في منطقة الشرق الأوسط بما فيها شمال إفريقيا والخليج العربي وجميع الأقطار العربية من المحيط للخليج.

    ستذاع حفل افتتاح أولمبياد طوكيو على قناة بي إن سبورت المفتوحة، وستقوم القناة ببدء التغطية قبل ساعتين من الموعد المحدد لانطلاق الحفل.

    أين يقام حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021

    سيقام حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021 في الاستاد الوطني الجديد في اليابان في حي شينجوكو بطوكيو.

    يتميز الملعب المكشوف ذو الشكل البيضاوي بتصميم شبكي خشبي يستحضر الأنماط التقليدية التي نشاهدها في المعابد اليابانية.

    برنامج حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021

    البداية ستكون بالإعلان الافتتاحي للألعاب الأولمبية 2021، الذي يقتصر على بيان من حوالي 17 كلمة منصوص عليه في الميثاق الأولمبي، سيقوله الإمبراطور الياباني ناروهيتو.

    سيكون "المضي قدمًا" شعارًا ثابتًا لكل من مراسم الافتتاح والختام، كما أعلن في طوكيو 2021: "سيتم ربط الاحتفالات بمفهوم المضي قدمًا"، في إشارة إلى التعافي من جائحة فيروس كورونا، وقد أعلن المنظمون: "لقد صممنا الاحتفالات حول مفهوم أن الألعاب يمكن أن تجلب الأمل والتشجيع للناس في جميع أنحاء العالم من خلال الظهور النشط للرياضيين في أولمبياد طوكيو 2021 وعبر قوة الرياضة".

    سيكون "United by Emotion" هو التعريف المحدد في افتتاح أولمبياد طوكيو 2021، وهو الشعار الرسمي لألعاب 2021.

    كان من المقرر أن يتضمن الحفل موسيقى كيجو أويامادا (كورنيليوس)، ولكنه انسحب قبل أيام فقط من الحفل، ومن غير المعروف ما إذا كان المنظمون سيضطرون إلى جلب موسيقي من خارج Oyamada أو ستحتوي الاحتفالات على تسجيلات لموسيقى كلاسيكية مماثلة للاحتفالات السابقة.

    ستكون هناك رحلة عرض من قبل Blue Impulse، فريق الأكروبات التابع لقوات الدفاع الجوية اليابانية، ومن المتوقع أن يرسم السرب الحلقات الأولمبية فوق سماء طوكيو.

    سيتضمن الحفل موسيقى لسيجن توكوزاوا، ماريهيكو هارا، وماسايوكي كاجي، ومن المتوقع أن يظهر الثنائي الكوميدي HIRO-PON.

    وطوال فترة حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021، ستتواجد العديد من فواصل الألعاب النارية، خاصةً مع دخول موكب الأمم.

    (العين)

    ـ حول نيسان ـ

    يتحرك الإعلام الأردني- على كثرته وتنوعه- في مجال عصي. وبمرجعية مهنية عاجزة غالباً عن النهوض بآمال الوطن، عبر رسالة إعلامية وطنية مستقلة، تتكيف مع تراثه الشعبي، وتخاطب الواقع، وتستنهض الهمم، لمستقبل مأمول ومحبور، وكل ذلك في سياق يراعي الثوابت الوطنية والقومية.

    ولعل الراصد للساحة المحلية يدرك حالة عدم الكفاية النوعية، إذ نقف أمام معضلة الكثرة والافتقار إلى النوعية، بما يجعل الإعلام الجديد عاجزاً عن تقديم منتج راقٍ يستحقه المتلقي الأردني.

    وفي جولة على مجمل المنتج الإعلامي الإلكتروني، تتضح مفارقة مهمة مفادها أن "الاتباع غلب على الابتداع"، حيث تعتبر غالبية المؤسسات توالداً وتكراراً لفكرة واحدة، ولكن تحت عدة مسميات وواجهات، ما يحول دون فرادتها في تقديم صورة نمطية تمنحها هوية خاصة تجذب القارئ الأردني.

    عطش المتلقي، ومتطلبات المستقبل، وإمكانات السوق العملاقة، تفتح الباب واسعاً أمام فاعل منتظم، هو إعلام وطن، يصح آداؤه بفكر ومنهج ناضج، غايته الاستجابة لمتغيرات الغد، وفق فهم واضح وواعٍ لمعطيات اليوم بكل ما فيه.

    والحال هذه. ولدت صحيفة "نيسان" الإلكترونية كفكرة من رحم الواقع. ونضجت في رحاب المستقبل. وتبنّى تأسيسها وإطلاقها الصحافيان؛ لقمان اسكندر وإبراهيم قبيلات. بعد تقدمهما خطوة أمام من استشعر الحاجة والضرورة. وإثر مشاورات واسعة شملت طيفاً واسعاً من مختلف مناطق المملكة. وبعد الاستماع للعديد من الاستشارات المعمقة من مختصين في الإعلام.

    نضوج فكرة "نيسان" أثّث الركاب للسير في طريق طويل. يدرك مصاعبه ومتاعبه القائمون على المشروع. الذين وجدوا الواقع بما فيه من مشكلات مدعاة للبذل والجهد. ولمزيد من العطاء ويستدعي جهود القامات الوطنية.

    اليوم. تظهر صحيفة "نيسان" الإلكترونية؛ لتكون موئلاً وقبلة لظمأى المعرفة والحقيقة. يرتشفون فيها ومنها رحيق الواقع وطيب المآل. وتصير تالياً وكيلاً للوطن الأردني. تنوب عن قواه الحية. وتدافع عن قضاياه وتؤسس حاضرة عنوانها الحقيقة دون قيود. وبراوية أردنية خالصة.

    ضيق الواقع. وحتمية الغد تحيل إنشاء صحيفة "نيسان" الإلكترونية إلى ضرورة ثابتة. بينما مناعتها تظل رهناً لتطورها الدائم القائم على تجويد العمل الإعلامي فقها وفعلاً. واستبدال ساكن النفس ومقيد الوعي بحقائق المستقبل الحر الموضوعي. في تجاوز لنهج الترك والصمت لصالح حزم مهني واجب. ورفعة يستدعيها المستقبل.

    تطور دائم يرخي العنان لإبداع الإعلاميين. ويطلق خيالهم في فضاءات حرة. تستوعبها بنية مهنية حديثة وشابة قادرة على تقديم المنتج الإبداعي. في أبهى صورة وأجل مقام وضمن خطة عمل صارمة. تتضمن روح عمل جماعية. وصرامة لا تكسر ولا تعصر. وبما يؤسس للرفعة المنشودة. التي تنزع عن الصالحين صمتهم فيعاود النهر جريانه. متوكلين على جلالة القائل :"فإذا عزمت فتوكل على الله".

    الناشر: إبراهيم قبيلات

    ibrahim.sq80@gmail.com

    Tel: +962772032681

    nesannews16@gmail.com

    سياسة الخصوصية :: Privacy Policy