اتصل بنا
 

الأزمات تتواصل .. إقالة مخرج حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021

نيسان ـ نشر في 2021-07-22 الساعة 11:16

x
نيسان ـ تواصلت الأزمات المحيطة بأولمبياد طوكيو، حيث أقالت اللجنة المنظمة، مخرج حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، عشية انطلاق البطولة.
وجاء قرار إقالة المخرج، بسبب تصريحاته السابقة بشأن المحرقة النازية (الهولوكوست).
وتأتي إقالة مخرج الحفل في أحدث تطور لسلسلة من الأمور المحرجة لمنظمي أولمبياد طوكيو، بعد تقارير إعلامية سابقة بشأن تنمره وسلوكه العدواني.
وتلقت أولمبياد طوكيو، التي تأجلت لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا، العديد من الضربات منها استقالة يوشيرو موري الرئيس السابق للجنة المنظمة ثم هيروشي ساساكي المدير الإبداعي.
وقالت اللجنة المنظمة إن إقالة كنتارو كوباياشي مخرج حفل افتتاح أولمبياد طوكيو جاءت بسبب سخريته من الهولوكوست في خلال عمله في الكوميديا في 1998 والتي عادت للظهور في وسائل الإعلام المحلية.
وأضافت سيكو هاشيموتو رئيسة اللجنة المنظمة: "أقدم اعتذاري لكل المتضررين وأيضا سكان طوكيو والشعب الياباني لحدوث ذلك مع اقتراب حفل الافتتاح".
وقالت وسائل إعلام أخرى، إن شينزو آبي رئيس وزراء اليابان السابق لن يحضر الحفل يوم الجمعة.
وأشارت وسائل إعلام إلى أن أقل من 950 شخصا سيحضرون حفل الافتتاح من بينهم 15 من زعماء العالم.
وقررت اللجنة المنظمة إقامة البطولة بدون جماهير بسبب زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا.
وصول جيل بايدن
وفي وقت سابق الخميس، وصلت جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكي إلى اليابان، حيث تقود وفدا دبلوماسيا للولايات المتحدة في أولمبياد طوكيو 2020.
وستتناول بايدن العشاء في وقت لاحق اليوم مع سوجا يوشيهيدي رئيس الوزراء الياباني وزوجته ماريكو سوجا في العاصمة اليابانية.
إصابات كورونا
وتم الإعلان عن 87 حالة إصابة بفيروس كورونا في القرية الأولمبية مما أجبر بعض الرياضيين على الانسحاب ودخول زملائهم في العزل.
وفي ضوء الحالات بالقرية الأولمبية قرر الفريق الأمريكي للجمباز الانتقال إلى فندق وفقا لما قاله المدرب في وقت سابق من الأسبوع الحالي.
وانطلقت منافسات الأولمبياد يوم الأربعاء حيث استهل فريق السيدات الياباني للسوفتبول البطولة بالفوز فيما خسرت الولايات المتحدة المرشحة للذهبية أمام السويد في منافسات كرة القدم للسيدات.
وتقام مباريات الرجال لكرة القدم والسوفتبول الخميس.
موعد حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021
موعد حفل افتتاح أولمبياد طوكيو هو يوم الجمعة 23 يوليو/تموز 2021، وستنطلق مجريات الحفل في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت اليابان.
أما في الوطن العربي، فموعد بداية الحفل هو الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة والثانية ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة والثالثة عصرا بتوقيت أبوظبي، وسيستمر حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021 لمدة 4 ساعات كاملة.
القنوات الناقلة لحفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021
حصلت مجموعة قنوات بي إن سبورت على حقوق إذاعة أولمبياد طوكيو 2021 حصريًا، وذلك في منطقة الشرق الأوسط بما فيها شمال إفريقيا والخليج العربي وجميع الأقطار العربية من المحيط للخليج.
ستذاع حفل افتتاح أولمبياد طوكيو على قناة بي إن سبورت المفتوحة، وستقوم القناة ببدء التغطية قبل ساعتين من الموعد المحدد لانطلاق الحفل.
أين يقام حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021
سيقام حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021 في الاستاد الوطني الجديد في اليابان في حي شينجوكو بطوكيو.
يتميز الملعب المكشوف ذو الشكل البيضاوي بتصميم شبكي خشبي يستحضر الأنماط التقليدية التي نشاهدها في المعابد اليابانية.
برنامج حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021
البداية ستكون بالإعلان الافتتاحي للألعاب الأولمبية 2021، الذي يقتصر على بيان من حوالي 17 كلمة منصوص عليه في الميثاق الأولمبي، سيقوله الإمبراطور الياباني ناروهيتو.
سيكون "المضي قدمًا" شعارًا ثابتًا لكل من مراسم الافتتاح والختام، كما أعلن في طوكيو 2021: "سيتم ربط الاحتفالات بمفهوم المضي قدمًا"، في إشارة إلى التعافي من جائحة فيروس كورونا، وقد أعلن المنظمون: "لقد صممنا الاحتفالات حول مفهوم أن الألعاب يمكن أن تجلب الأمل والتشجيع للناس في جميع أنحاء العالم من خلال الظهور النشط للرياضيين في أولمبياد طوكيو 2021 وعبر قوة الرياضة".
سيكون "United by Emotion" هو التعريف المحدد في افتتاح أولمبياد طوكيو 2021، وهو الشعار الرسمي لألعاب 2021.
كان من المقرر أن يتضمن الحفل موسيقى كيجو أويامادا (كورنيليوس)، ولكنه انسحب قبل أيام فقط من الحفل، ومن غير المعروف ما إذا كان المنظمون سيضطرون إلى جلب موسيقي من خارج Oyamada أو ستحتوي الاحتفالات على تسجيلات لموسيقى كلاسيكية مماثلة للاحتفالات السابقة.
ستكون هناك رحلة عرض من قبل Blue Impulse، فريق الأكروبات التابع لقوات الدفاع الجوية اليابانية، ومن المتوقع أن يرسم السرب الحلقات الأولمبية فوق سماء طوكيو.
سيتضمن الحفل موسيقى لسيجن توكوزاوا، ماريهيكو هارا، وماسايوكي كاجي، ومن المتوقع أن يظهر الثنائي الكوميدي HIRO-PON.
وطوال فترة حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2021، ستتواجد العديد من فواصل الألعاب النارية، خاصةً مع دخول موكب الأمم.
(العين)

نيسان ـ نشر في 2021-07-22 الساعة 11:16

الكلمات الأكثر بحثاً