اتصل بنا
 

أولمبياد طوكيو .. ديوكوفيتش ينهي آمال اليابان في ميدالية بالتنس

نيسان ـ نشر في 2021-07-29 الساعة 15:57

x
نيسان ـ أنهى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا آمال اليابان في تحقيق ميدالية بمنافسات فردي تنس الرجال بأولمبياد طوكيو 2021.
واستطاع ديوكوفيتش التغلب على الياباني كي نيشيكوري. بعدما فاز عليه بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-0.
وكانت اليابان تعول كثيرا على ناعومي أوساكا لجلب ميدالية لبلادها في أول مشاركة أولمبية، لكنها خرجت مبكرا من منافسات تنس السيدات في مفاجأة صادمة لها ولليابانيين
من جانبه، يواصل ديوكوفيتش مساعيه بأولمبياد طوكيو ليصبح أول لاعب يفوز بجميع الألقاب الأربع الكبرى والذهبية الأولمبية في العام ذاته منذ فعلتها الألمانية شتيفي جراف في أولمبياد سول 1988.
وسيلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الألماني المصنف الرابع ألكسندر زفيريف أو الفرنسي جيريمي شاردي، وذلك في موقعة منتظرة بمرحلة نصف النهائي.
وفي فردي السيدات، صعدت السويسرية بليندا بنتشيتش إلى النهائي في منافسات فردي السيدات بأولمبياد طوكيو بعد فوزها على إيلينا ريباكينا لاعبة قازاخستان 7-6 و4-6 و6-3 في الدور قبل النهائي.
وغالبت بنتشيتش (24 عاما) الدموع بعدما حسمت المواجهة الصعبة أمام ريباكينا المصنفة 20 التي أهدرت تقدمها عدة مرات على الملعب الرئيسي.
وسيضمن هذا الانتصار حصول سويسرا على ميدالية أولمبية لرابع دورة على التوالي بينما تملك بنتشيتش فرصة لأن تصبح أول لاعبة تفوز بذهبية في الفردي لبلدها.

نيسان ـ نشر في 2021-07-29 الساعة 15:57

الكلمات الأكثر بحثاً