اتصل بنا
 

تجميد إخلاء عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح

نيسان ـ نشر في 2021-07-29 الساعة 20:39

x
نيسان ـ أصدرت المحكمه العليا الإسرائيلية قراراً بتجميد إخلاء 3 عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة وهي: "الدجاني وحماد والداهودي"، وذلك بناءً على طلب محامي عائلات الشيخ جراح المحامي سامي ارشيد والمحامي حسني أبو حسين،
وبحسب مراسلة "المملكة" في الأراضي الفلسطينية فإن قرار الإخلاء كان من المفروض أن يدخل حيز التنفيذ ابتداءً من 1/8/2021،
ويأتي قرار التجميد بعد أن تقدم المحامون بطلب لتجميد الإخلاء حتى نهاية الإجراءات بطلب الاستئناف باسم العائلات الثلاث والمنظور فيه أمام المحكمة العليا الإسرائيلية، وفق مراسلة المملكة.
نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، قال في تموز/يوليو إن موقف الأردن من حي الشيخ جراح هو "احترام حق أهالي الحي في بيوتهم لأننا نعتبر ترحيلهم وتهجيرهم إن تم سيكون جريمة حرب وفق القانون الدولي".
ومن المقرر أن تنظر محكمة الاحتلال الإسرائيلي في الثاني من شهر آب/اغسطس المقبل في قرار إخلاء 4 عائلات أخرى في حي الشيخ جراح، وهي: (الجاعوني، واسكافي، والكرد، والقاضي).
وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت في أيلول/سبتمبر 2020 قرارا بإخلاء 4 عائلات من الحي، وهي: (اسكافي، والكرد، والجاعوني والقاسم)، وتبعه قرار آخر في الشهر الذي يليه يقضي بإخلاء 3 عائلات أخرى، وهي: (الدجاني، وحماد، والداهودي)، لصالح مستوطنين يدعون ملكيتهم للأرض.

نيسان ـ نشر في 2021-07-29 الساعة 20:39

الكلمات الأكثر بحثاً