اتصل بنا
 

كيف يساهم التين في فقدان الوزن؟

نيسان ـ نشر في 2021-08-01 الساعة 15:49

x
نيسان ـ يعتقد الكثير من الأشخاص أن المذاق الحلو للتين يدخله ضمن الأطعمة التي تزيد من الوزن وتمنع من فقدانه، وبالتالي يحاول تجنبه متبعي الدايت والحميات الغذائية.
ولكن في واقع الأمر، يساهم التين في خسارة الوزن بشكل صحي ومثالي بشرط تناوله بكمية مناسبة، حسبما نشر موقع “Health fully”.
حيث يحتوي 62 جرام من التين على 47 سعراً حرارياً فقط، وبالتالي يمكن تناول هذه الكمية منه عند اتباع نظام غذائي محدد لفقدان الوزن.
كما وتحتوي ثمرة واحدة من التين على 1.8 جرام من الألياف، أي 8% من الحصة اليومية اللازمة منه، وهو ما يساهم في خسارة الوزن بشكل كبير، خاصة عند اتباع نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراي في اليوم.
تعمل الألياف على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء وعدم الرغبة في الحصول على مزيد من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، لأنها تأخذ وقتاً أطول في الهضم بالمعدة.
ويتميز التين بمذاقه الحلو، والذي يغني عن تناول قطع الحلوى المليئة بالسكريات والسعرات الحرارية، لذا يمكن تناوله كوجبة خفيفة منخفضة الدهون والسعرات وغنية بالسكريات الطبيعية والعناصر الغذائية القيمة، فكيف يمكن تتناول التين في الدايت؟
يمكن الحصول على 1-2 ثمرة طازجة من التين في اليوم الواحد بين الوجبات الرئيسية، كما يمكن تناوله على وجبة الإفطار من خلال إضافة ثمرة مقطعة إلى شرائح مع طبق الشوفان أو الزبادي.
ويفضل إضافة ثمرة من التين مقطعة شرائح إلى طبق سلطة مكون من أوراق السبانخ وصدور الدجاج، لإعطائه مذاقاً سكرياً، ولكن هل يمكن تناول التين المجفف في الدايت؟
يُنصح بتناول التين الطازج بدلاً من المجفف، حيث يحتوي الثاني على نسبة أقل من السعرات الحرارية، فهناك 198 سعر حراري في كل قطعتين فقط.
ولا يفضل تناول الراغبين في إنقاص الوزن مربى التين، حيث يحتوي ربع كوب منها على 93 سعرًا حراريًا و18 جرام من السكريات، فضلاً عن قلة القيمة الغذائية بها.

نيسان ـ نشر في 2021-08-01 الساعة 15:49

الكلمات الأكثر بحثاً