اتصل بنا
 

الكرملين: روسيا مستعدة لبحث إرسال قوات إلى سوريا

نيسان ـ د ب ا ـ نشر في 2015-09-18 الساعة 15:29

x
نيسان ـ

أفادت وكالة رويترز الجمعة (18 سبتمبر/ أيلول) وجود أكثر من ألفي مقاتل من روسيا في صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية". ونقلت رويترز عن وكالة الإعلام الروسية أن سيرغي سميرنوف النائب الأول لمدير جهاز الأمن الاتحادي الروسي قال إن هناك نحو 2400 روسي يقاتلون مع تنظيم الدولة الإسلامية.

ومن جانبه قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف اليوم الجمعة إن روسيا سوف تبحث إرسال قوات إلى سوريا إذا تقدمت الأخيرة بطلب بشأن ذلك..." وردا على سؤال بشان ما إذا كانت روسيا سوف توافق على إرسال قوات للمشاركة في عمليات عسكرية مع الجيش السوري، قال بيسكوف في تصريحات للصحفيين إنه إذا كان هناك طلب ، فانه سوف يتم مناقشته وبحثه ولكن من الصعب الآن الحديث بشكل افتراضي، بحسب وكالة ايتار تاس.

المعلم لا يؤكد ولا ينفي وجود قوات روسية

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم قد أشار في حوار خاص أجراه التلفزيون العربي السوري والإخبارية السورية معه المعلم في ساعة متأخرة ليلة أمس الخميس إلى إمكانية طلب تواجد قوات روسية على ارض بلاده إذا دعت الضرورة إلى ذلك.

وحول صحة الخبر عن وصول ضباط وخبراء وطيارين وطائرات روسية دون طيار إلى مطار اللاذقية العسكري قال المعلم "لا أستطيع تأكيد صحته أو نفيه... لكن أقول إن التعامل بين سوريا والاتحاد الروسي وبين قواتنا المسلحة والقوات الروسية تعاون استراتيجي عميق."

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن أن بلاده تمد سوريا بالعتاد لدعمها على مواجهة الجماعات المسلحة في البلاد. وتردد تقارير عن وصول ضباط وخبراء وطيارين وطائرات روسية دون طيار إلى مطار اللاذقية العسكري.

نيسان ـ د ب ا ـ نشر في 2015-09-18 الساعة 15:29

الكلمات الأكثر بحثاً