اتصل بنا
 

كندا تحذر رعاياها من احتمال منعهم من الخروج من هونغ كونغ

نيسان ـ نشر في 2021-08-05 الساعة 23:23

x
نيسان ـ حذرت كندا الخميس، رعاياها من أن سلطات هونغ كونغ يمكن أن تمنعهم من مغادرة المدينة بموجب قانون جديد أثار مخاوف من حظر الخروج من المنطقة حسب إجراءات مطبقة في الصين القارية.
ودخل القانون الذي يمنح رئيس دائرة الهجرة سلطة منع الناس من الصعود إلى الطائرات المتوجهة من المدينة وإليها، حيز التنفيذ يوم الأحد.
وقال الحساب المخصص لتقديم النصائح للمسافرين في كندا على تويتر "بموجب هذا التعديل قد لا يتمكن أشخاص بما في ذلك أجانب، من مغادرة البلاد".
وأشارت التغريدة إلى إشعار محدث نشرته أوتاوا الثلاثاء تحدث عن هذه القواعد الجديدة تحديدا.
وقال التحذير "قد لا تدرك أنك تخضع لقيود على التنقل حتى تحاول مغادرة هونغ كونغ". وأضاف "في غياب تشريعات توضيحية، قد تشمل هذه الصلاحيات الجديدة تحقيقات بشأن شخص ما أو أسرته أو صاحب عمل، وكذلك مسائل جنائية ومدنية".
وانتقدت دول غربية بينها الولايات المتحدة وبريطانيا القانون، لكن كندا هي أول بلد يذكر صراحة خطر حظر الخروج في تحذير يتعلق بالسفر.
وتقول حكومة هونغ كونغ، إن القانون لن يطبق على الأشخاص الذين يغادرون المدينة، ويهدف إلى منع المهاجرين بطريقة غير قانونية من دخولها.
لكن صياغة النص لا تحد الصلاحيات بالرحلات الجوية أو بوصول المهاجرين. ويقول خبراء قانونيون، إنه يمكن تطبيقها على أي شخص يحاول مغادرة هونغ كونغ أيضا.
لمعالجة هذه المخاوف ، قالت حكومة هونغ كونغ في نيسان/أبريل، إنها ستضع مسودة تشريع إضافي يحدد أن القانون لن ينطبق إلا على الرحلات الوافدة إلى المدينة فقط.
أ ف ب

نيسان ـ نشر في 2021-08-05 الساعة 23:23

الكلمات الأكثر بحثاً