اتصل بنا
 

محطة أبحاث للمهندسين الزراعيين حديثي التخرج في الأغوار

نيسان ـ الأغوار الوسطى /حسن حسونة ـ نشر في 2015-04-16

x
نيسان ـ

باشرت نقابة المهندسين الزراعيين بإنشاء محطة الأبحاث للمهندسين الزراعيين حديثي التخرج ، بهدف التدريب على تقنيات الزراعة المستدامة وكيفية التكيف مع التغيرات المناخية .
وقال رئيس مجلس النقباء نقيب المنهدسين الزراعيين المهندس محمود أبو غنيمة أنه تم اعتماد المخططات والتصاميم الخاصة بالمشروع ، وان الشركة المنفذة لمشروع محطة الأبحاث للزراعة الأصيلة والدراسات التابعة للنقابة باشرت في عمليات الحفر .
وأضاف أن الشركة انتهت من عمل سلسلة للبدء في عمل الحفريات اللازمة وإنشاء الأساسات للمشروع الذي يستمر لمدة سنتين ، وسيتم افتتاح المرحلة الأولى من المشروع نهاية العام الجاري ، وتتضمن قاعات تدريبية وسوق لبيع المنتجات الزراعية للمحطة ، وسيوفر المشروع ما لا يقل عن 15 فرصة عمل لأبناء المنطقة .
وبين أبو غنيمة أن المرحلة الأولى تتضمن الانتهاء من البنية التحتية لمنظومة الزراعة الأصيلة المستدامة وتشغيل مطعم صحي وإنشاء بركة للحصاد المائي بسعة ستة آلاف متر مكعب.
وأشار إلى أن المحطة سوف تكون نموذجية ومعتمدة محليا وإقليميا للبحوث الزراعية ولتدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج.، وأنه سيتم تزويدها بالمختبرات والأجهزة اللازمة لغايات تدريب المهندسين الزراعيين، منوها إلى أن النقابة تهدف لان تكون محطة أبحاث زراعية معتمدة من قبل الشركات الإقليمية العالمية العاملة داخل الأردن في مجال البحوث الزراعية المتعلقة بالأسمدة والمياه والمبيدات الزراعية والبذور.

نيسان ـ الأغوار الوسطى /حسن حسونة ـ نشر في 2015-04-16

الكلمات الأكثر بحثاً