اتصل بنا
 

مؤتمر اقليمي للصحة المجتمعية الاسبوع المقبل

نيسان ـ نشر في 2015-09-19 الساعة 15:40

x
نيسان ـ

تعقد الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية "إمفنت" بالتعاون مع جمعية الصحة العامة الأردنية، تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور علي حياصات مؤتمرها الإقليمي الرابع تحت عنوان (الصحة العامة في الإقليم: تحديات وفرص) خلال الفترة من 28 الجاري ولغاية الاول من الشهر المقبل.
وقال رئيس المؤتمر الدكتور مهند النسور ان انعقاد المؤتمر يأتي لتسليط الضوء على إنجازات دول الإقليم وتبادل المعرفة والخبرات في الإستجابة للتحديات القائمة في دول الإقليم في الصحة العامةولتحقيق المزيد من التقدم في كافة المجالات ذات العلاقة.
واضاف انه سيتم خلال المؤتمر عرض إنجازات المختصين بمجال الصحة العامة في المنطقة، وحوار بنّاء بين المختصين في مجال الصحة العامة على المستوى الإقليمي والمحلي والدولي في ما يتعلق بالتحديات التي تواجه المنطقة الشرق أوسطية و طرق التغلب عليها، ور رفع مستوى التعاون وتبادل الخبرات بين دول الإقليم.
واشار الدكتور النسور الى انه سيشارك في المؤتمر نحو 200 مختصا وخبيرا في مجال الصحة العامة، سيناقشون أكثر من 130 ورقة عمل ومحاضرة تتمحور حول الصحة العامة في الإقليم مقدمة من مقيمي و خرجي برنامج الوبائيات التطبيقية و اطباء الصحة العامة.
واكد ان المؤتنر يتماشى مع أهداف (إمفنت) لتحسين مستوى الصحة العامة في المنطقة الشرق اوسطية من خلال تبادل المعلومات والخبرات العلمية المتقدمة.
و سيتناول المؤتمر عدة محاور تتعلق بالسيطرة على الأمراض السارية، والصحة الإنجابية ( صحة الام والطفل) والأمراض المزمنة، وأمراض الجهاز التنفسي و طرق الوقاية منها، و الأوبئة البيطرية، وغيرها.
وستقام على هامش المؤتمر اربع ورش عمل ونقاشات تحت عنوان "عالم واحد صحة واحدة" و"اللوائح الصحية الدولية" و"سلامة العينات المخبرية من المهد إلى اللحد" و"الوقاية والسيطرة على مرض شلل الأطفال".
ويذكر ان الدول المشاركة في المؤتمر هي الى جانب الاردن كل من مصر، المغرب، لبنان، فلسطين، اليمن، العراق، الصومال (وزيرة الصحة الصومالية)، السعودية، السودان، فرنسا، امريكا، افغانستان، الباكستان.

نيسان ـ نشر في 2015-09-19 الساعة 15:40

الكلمات الأكثر بحثاً