اتصل بنا
 

المنطقة الحرة برأس الخيمة تنظم حملة ترويجية في الأردن

نيسان ـ نشر في 2015-09-19 الساعة 17:23

x
نيسان ـ

تطلق إدارة المنطقة الحرة برأس الخيمة حملة ترويج في الأردن لتعريف المستثمرين الأردنيين بالفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة راس الخيمة وتعزيز فرص التعاون التجاري والاستثماري بين الإمارات العربية والمملكة.

وقالت المنطقة في بيان أصدرته السبت، إن الحملة التي يرأسها رئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة برأس الخيمة سمو الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، تهدف إلى فتح المجال لعلاقات استثمارية جديدة بين البلدين واستعراض الفرص وتوسيع نطاق الأعمال التي تقدمها المنطقة الحرة برأس الخيمة للمستثمرين الأردنيين.

ويرافق الشيخ القاسمي، المدير التنفيذي بالوكالة للمنطقة الحرة برأس الخيمة رامي جلاد لعقد سلسلة اجتماعات مع عدد من الشركات والجمعيات الصناعية وغرف التجارة المحلية في الفترة من 11 إلى 15 تشرين الأول المقبل؛ حيث سيتم تناول الفرص الاستثمارية وحلول تأسيس الأعمال التي تقدمها الهيئة لإضافة المزيد من الشركات الأردنية لرصيدها الحالي والذي يضم أكثر من 250 شركة اختارت المنطقة الحرة برأس الخيمة لتكون الوجهة المثلى للاستثمار.

وسيتم تنظيم مؤتمرات برعاية سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في عمّان ووزارة الصناعة والتجارة والتموين خلال فترة الزيارة.

ودعت المنطقة الحرة في رأس الخيمة الشركات الأردنية والمستثمرين المهتمين في توسيع نطاق أعمالهم في الخارج للتسجيل والتعرف على مزايا تأسيس الأعمال التي تمنحها دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديداً المنطقة الحرة برأس الخيمة، كونها بوابة فعالة من حيث التكلفة إلى الأسواق العالمية النامية في الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وجنوب آسيا، وواحدة من أسرع المناطق الحرة نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار جلاد إلى أن حجم التبادل التجاري بين الإمارات العربية والأردن يصل إلى 3 مليارات درهم، وتسعى المنطقة الحرة برأس الخيمة إلى أن تكون داعما رئيسيا لتنمية وتطوير آفاق التعاون الاقتصادي بين البلدين من خلال احتضان الاستثمار الأردني وتوفير البيئة الاستثمارية الملائمة لتوسيع نطاق الأعمال.

يذكر أن المنطقة الحرة في رأس الخيمة تعد محورا أمثل للأعمال لحوالي 8 ألاف شركة من حوالي 100 دولة حول العالم والتي تمثل ما يزيد عن 50 قطاعاً.

وبحسب البيان فإنه يمكن للمستثمرين الأردنيين المهتمين في توسيع أعمالهم في الخارج التسجيل مجاناً في المؤتمر بالتواصل عبر البريد الإلكتروني k.lemke@rakftz.com.

نيسان ـ نشر في 2015-09-19 الساعة 17:23

الكلمات الأكثر بحثاً