اتصل بنا
 

سوريا تطالب مجلس الأمن باتخاذ إجراءات حازمة لمنع تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية

نيسان ـ نشر في 2021-08-20 الساعة 16:44

x
نيسان ـ طالبت سوريا، الجمعة، مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهما، واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية، وضرورة مساءلة الاحتلال الإسرائيلي.
وأعلنت السلطات السورية أنّ طائرات الاحتلال الإسرائيلي أغارت ليل الخميس، على مواقع في محيط مدينتي دمشق وحمص، مشيرة إلى أنّ دفاعاتها الجوية "تصدّت لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها".
وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، في رسالة إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت مساء الخميس، على العدوان مجددا على الأراضي السورية، وذلك عبر إطلاقها رشقات من الصواريخ من جنوب شرق بيروت، والتي استهدفت بعض المناطق في محيط العاصمة دمشق ومحيط مدينة حمص.
وأضافت الوزارة أن سوريا تطالب مجددا مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهما في إطار ميثاق الأمم المتحدة وأهمها حفظ السلم والأمن الدوليين واتخاذ إجراءات حازمة وفورية لمنع تكرار هذه الاعتداءات الإسرائيلية، وأن يفرضا على إسرائيل احترام قراراته المتعلقة باتفاقية فصل القوات ومساءلتها عن جرائمها التي ترتكبها بحق شعوب سوريا ولبنان وفلسطين.
وفي لبنان أفادت وسائل إعلام أنّ صاروخين سقطا في منطقة القلمون على الحدود اللبنانية-السورية.

نيسان ـ نشر في 2021-08-20 الساعة 16:44

الكلمات الأكثر بحثاً