اتصل بنا
 

أستراليا تدافع عن سياسة العزل العام لحين تطعيم غالبية السكان

نيسان ـ نشر في 2021-08-22 الساعة 23:24

x
نيسان ـ دافع رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون الأحد، عن استراتيجية العزل العام التي تنتهجها بلاده لمكافحة تفشي فيروس كورونا حتى يتم تطعيم 70% على الأقل من السكان بشكل كامل.
وكانت الشرطة الأسترالية اعتقلت السبت مئات المحتجين الرافضين للعزل العام في مدينتي ملبورن وسيدني عاصمتي أكثر ولايتي أستراليا سكانا نيو ساوث ويلز وفيكتوريا والخاضعتين لعزل عام صارم.
وأعلنت الحكومة الاتحادية في أواخر الشهر الماضي خطة تتصور فرض عزل عام كاستراتيجية رئيسية لوقف تفشي المرض حتى يتم تطعيم 70 % من السكان وإعادة فتح تدريجي لحدود أستراليا عندما يصل هذا العدد إلى 80%.
وقال موريسون في مقابلة تلفزيونية في هيئة الإذاعة الأسترالية" لا يمكنكم التعايش مع عمليات العزل العام للأبد وفي مرحلة سيكون عليكم تغيير هذا الوضع ويتم ذلك عند نسبة 70%".
وسجلت ولاية فيكتوريا، في سادس عزل عام لها منذ بداية الجائحة، الأحد 65 إصابة محلية.
وشهدت أستراليا السبت أكبر عدد من الإصابات بكورونا على الإطلاق مع مكافحة ولايتي نيو ساوث ويلز وفيكتوريا تفشيا متزايدا لسلالة دلتا سريعة الانتشار.
وذكرت بيانات وزارة الصحة الأسترالية السبت أنه تم تطعيم نحو 30% فقط ممن يزيد أعمارهم عن 16 عاما بشكل كامل حتى الآن ويرجع ذلك أساسا إلى ندرة إمداد لقاح فايزر وعدم ارتياح الناس للقاح أسترازينكا.
رويترز

نيسان ـ نشر في 2021-08-22 الساعة 23:24

الكلمات الأكثر بحثاً