اتصل بنا
 

الهناندة يبحث تعزيز التعاون مع منظمة التعاون الرقمي

نيسان ـ نشر في 2021-08-23 الساعة 17:53

x
نيسان ـ بحث وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة خلال لقائه، اليوم الاثنين، الأمينة العامة لمنظمة التعاون الرقمي ديمة اليحيى والوفد المرافق لها، سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.
وبحسب بيان صحافي عن الوزارة، اليوم الاثنين، شدد الهناندة، خلال اللقاء، على أهمية تعزيز التعاون مع منظمة التعاون الرقمي لتكامل الجهود نحو تسريع وتيرة التحول الرقمي وتحفيز الاقتصاد الرقمي من خلال تبني التقنيات الناشئة والمتقدمة استجابة لمتطلبات المستقبل واستعداداً لما سيفرضه من منافسة وتحديات تتطلب تكثيف الجهود والعمل نحو التحول الرقمي والاستفادة من فرص النمو المستدام في المجالات كافة.
وأعرب عن اعتزازه بكون الأردن أحد الأعضاء المؤسسين لمنظمة التعاون الرقمي، حيث تعمل الوزارة على التنسيق والاتصال مع العديد من الشركات الأردنية العاملة في مجال التحول الرقمي وريادة الأعمال والدفع الإلكتروني والمؤسسات الأكاديمية الأخرى بهدف التشبيك مع المنظمة لعقد شراكات حقيقية وفتح أسواق جديدة في المنطقة وبحث سبل إزالة التحديات والعقبات بهدف التسهيل على الشركات الصغيرة والناشئة وريادة الأعمال للوصول إلى فرص حقيقية يمكن من خلالها الاستثمار في دول المنظمة.
وأشادت اليحيى، من جهتها، برؤية الأردن لاقتصاده الرقمي، والتي تتوافق مع التطلعات الرقمية المشتركة للدول الأعضاء من أجل التنويع الاقتصادي، مؤكدة دور المنظمة في تحقيق الرخاء الرقمي للجميع من خلال تمكين المرأة والشباب ورواد الأعمال، وتنمية الاقتصاد الرقمي عبر قفزات تنموية قائمة على الابتكار.
واستعرضت رؤية المنظمة وأهدافها لتحقيق مستقبل رقمي للجميع من خلال دعم تمكين المرأة والشباب ورواد الأعمال، بالإضافة إلى قيام الدول بتشجيع نمو واعتماد منصات التجارة الإلكترونية، وتوظيف التكنولوجيا الرقمية لخدمة أهداف التنمية المستدامة.
يشار إلى أنه جرى إطلاق منظمة التعاون الرقمي في نهاية شهر تشرين الثاني الماضي بمبادرة من عدد من الدول من بينها الأردن، ويبلغ عدد أعضائها حتى الآن 7 دول، هي الأردن، والسعودية، والكويت، والبحرين، وسلطنة عمان، والباكستان ونيجيريا.
بترا

نيسان ـ نشر في 2021-08-23 الساعة 17:53

الكلمات الأكثر بحثاً