اتصل بنا
 

وزارة الصحة الفلسطينية تتسلم نصف مليون جرعة من لقاح موديرنا من الولايات المتحدة

نيسان ـ نشر في 2021-08-24 الساعة 16:25

x
نيسان ـ تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، 500 ألف جرعة من لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا، بتبرع من الولايات المتحدة الأميركية، عبر مبادرة كوفاكس.
وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة خلال مؤتمر صحفي، عقدته في رام الله: "نعلن استلام نصف مليون جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا من نوع موديرنا، مقدمة من الحكومة الأميركية عبر آلية كوفاكس، بواقع 300 ألف جرعة للضفة الغربية المحتلة و200 ألف جرعة إلى قطاع غزة".
وكررت وزيرة الصحة دعوتها للمواطنين بأخذ الطعومات المضادة لفيروس كورونا، مؤكدة أن اللقاحات متوفرة للجميع.
الولايات المتحدة، كانت قد أعلنت الثلاثاء، تقديم نصف مليون جرعة من لقاح موديرنا المضاد لكورونا للفلسطينيين من خلال مبادرة كوفاكس، مما يسرع توفير اللقاحات للشعب الفلسطيني.
الثلاثاء، حذر المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية غسان نمر، من الوضع الوبائي الخطير في فلسطين التي دخلت الموجة الرابعةَ من انتشار فيروس كورنا، وارتفاع نسبة الإصابات.
وأشار نمر إلى جملة من الإجراءات التي اتخذتها لجنة الطوارئ العليا للحد من انتشار الفيروس.
وأضاف أن هذه الإجراءات تتمثل بإلزام المواطنين والموظفين في كافة القطاعات لتلقي اللقاحات، والعودة لفرض المخالفات على كل من لا يلتزم بإجراءات الوقاية والسلامة، وفرض القوانين على المحلات المغلقة بأن تكون نسبة الإشغال فقط 30%؛ لضمان الوصول للمناعة المجتمعية.
وبين نمر أن الشرطة ستقوم بمتابعة كل هذه الإجراءات وفرض الغرامات، لافتا إلى لجان الإشراف والمراقبة في المدارس، التي ستشكل من قبل وزارة التربية والتعليم لمتابعة حملات التطعيم والالتزام بالإجراءات الوقائية.

نيسان ـ نشر في 2021-08-24 الساعة 16:25

الكلمات الأكثر بحثاً