اتصل بنا
 

راقب ما سيحدث عند تناولك لزبدة الفول السوداني

نيسان ـ نشر في 2021-09-01

x
نيسان ـ تعتبر زبدة الفول السوداني من أكثر الأطعمة اللذيذة والصحية، فهي تساعد في علاج العديد من الأمراض، وفي هذا المقال سنذكر أبرز فوائد زبدة الفول السوداني.
1- تنظيم مستويات سكر الدم:
زبدة الفول السوداني غذاء منخفض الكربوهيدرات وتحتوي على مستويات وفيرة من البروتين والدهون مع بعض الألياف.
2- بناء الجسم:
يدرج العديد من عشاق اللياقة البدنية ولاعبي كمال الأجسام زبدة الفول السوداني في وجباتهم الغذائية لأسباب عديدة فهي وسيلة ممتازة لزيادة تناولك للدهون والسعرات الحرارية غير المشبعة.
3- تحسين صحة القلب:
تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تعزز صحة القلب و تشمل فيتامين هـ، والمغنيسيوم، والنياسين، والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة، والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.
4- فقدان الوزن:
كشف العديد من الدراسات أنَّ استهلاك الفول السوداني والمكسرات الأخرى يمكن أن يساعد الأفراد في الحفاظ على وزنهم أو حتى المساعدة في إنقاص الوزن.
5- تعزيز صحة الدماغ والذاكرة:
تشمل الفوائد الأخرى لزبدة الفول السوداني تعزيز صحة الدماغ والمساعدة في حالات مثل مرض الزهايمر وذلك بسبب احتوائها على فيتامين E والنياسين و هذه بمثابة العناصر الغذائية الأساسية في الوقاية من التدهور المعرفي المرتبط بالعمر ومرض الزهايمر.
6- خطر الإصابة بأمراض الثدي:
يمكن أن يؤدي استهلاك زبدة الفول السوداني، خاصةً في سن الرشد، إلى تقليل مخاطر الإصابة بأمراض الثدي الحميدة (BBD).
7- تزويد الجسم بمضادات الأكسدة:
تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من المعادن والفيتامينات، فهي غنية أيضاً بمضادات الأكسدة التي تساعد في منع تلف الأوعية الدموية ومنع تجلط الدم.
8- جرعة جيدة من المعادن والفيتامينات:
تمتلئ زبدة الفول السوداني بالبوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم السوائل في الجسم وبالتالي فهي مثالية للحفاظ على صحة الكلى والقلب، بالإضافة إلى الأداء الأمثل للأعضاء الأخرى.
9- الوقاية من حصى المرارة:
زبدة الفول السوداني هي طريقة ممتازة للحماية من تكوّن حصوات المرارة؛ لأنها تحتوي على مستويات عالية من الدهون الصحية.

نيسان ـ نشر في 2021-09-01


رأي:

الكلمات الأكثر بحثاً