اتصل بنا
 

5 استخدامات غريبة للقهوة لم تسمع بها من قبل

نيسان ـ نشر في 2021-09-09 الساعة 16:08

x
نيسان ـ للقهوة العديد من الاستخدامات بخلاف ذلك المشروب الرائع، حيث لها العديد من الاستخدامات الأخرى والتي يجهلها معظم الأشخاص.
وفي هذا المقال سوف نستعرض أبرز استخدامات بقايا القهوة عوضاً عن رميها في سلة المهملات:
1. طرد الحشرات.
تحتوي القهوة على مادة الديتيربين التي يمكن أن تكون سامة لبعض الحشرات، ولهذا السبب يمكنك استخدام القهوة المطحونة لصد البعوض وذباب الفاكهة والخنافس والآفات الأخرى.
وما عليك سوى رش الأرضية بالخارج بالقرب من مناطق الجلوس أو وضع فنجان من القهوة هناك، ولإبعاد الحشرات عن نباتاتك، ضع بعض القهوة حول سيقان النباتات لديك سيخلق ذلك حاجزاً ضد الحشرات مثل القواقع والرخويات.
2. الحفاظ على الزهور المقطوفة طازجة لأطول فترة ممكنة.
إذا كنت ترغب في الحفاظ على زهورك نضرة لفترة أطول قليلاً، يمكنك محاولة صب القهوة المخففة في ماء الزهرة، فهذا يُعطي النباتات فترة أطول للبقاء طازجة ونضرة.
3. تنظيف الأواني.
يمكنك استخدام بقايا القهوة المطحونة في تنظيف الأواني التي يصعب إزالة الأوساخ منها، فقط ضع بعض بقايا القهوة على الاسفنجة واغسل الأواني كالمعتاد، كما أن ذلك سوف يساعد على إزالة الروائح الكريهة الملتصقة بالأواني.
4. رشه على الجليد كمذيب ومانع للانزلاق.
إذا كنت تعيش في مكان به ظروف جليدية، فقد حان الوقت للتفكير في تكديس بقايا القهوة الجافة واستخدامها في فصل الشتاء، وتعتبر هذه البقايا بديل رائع عن الملح، لأن القهوة المطحونة صديقة للبيئة ولا تسبب أي ضرر بيئي، كما تخلق القهوة أيضاً احتكاكاً، مما يقلل من احتمالية الانزلاق بعد رشها على الجليد.
5. التخلص من الروائح الكريهة.
تحتوي القهوة على النيتروجين الذي يساعد على التخلص من الروائح الكريهة، حيث يمكنك صنع معطرات الجو المحمولة من الجوارب القديمة أو المناديل ووضعها في حذائك أو أدراجك أو حقيبتك الرياضية، كما يمكنك أيضاً وضع بعض القهوة في كوب في ثلاجتك لامتصاص الروائح من الأطعمة الفاسدة أو المعطرة.

نيسان ـ نشر في 2021-09-09 الساعة 16:08

الكلمات الأكثر بحثاً