اتصل بنا
 

كورونا الكافرة..ترقص في جرش وتلسعنا في المساجد

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2021-09-26 الساعة 11:14

كورونا الكافرة.. ترقص في جرش وتلسعنا
نيسان ـ إبراهيم قبيلات...تهز وسطها "كورونا" وتتمايل على مدرجات جرش، وتدور بين الفرحين "نشطة"، من دون أن تؤذيهم أو تنغّص عليهم فرحهم بمصاب هنا ومخالط هناك، ثم في آخر الليل تخرج لسانها لأردنيين يتباعدون في مساجدهم.
هذا تماماً ما يحدث اليوم وأنت ترى الآلاف على مدرجات جرش وسط غياب مطلق لكامل الإجراءات الصحية، فيما تصر وزارة الأوقاف على التباعد.
لربما أن هناك حكمة ما في رؤية الوزارة وفلسفتها "التباعدية"، فهي ترى ما لا نرى، وعلينا الإيمان المطلق بحديثها، باعتبارها الوصية الدينية على عقولنا.
في الحقيقة التراص والتلاصق ليس في جرش دون سواها، هو في كل مناحي الحياة إلا في المساجد والمؤسسات التعليمية، هناك فقط التباعد فرض عين.
الأردنيون يفهمون كل ذلك، ويحيلون الأمر إلى نكتة على "السوشال ميديا"، فلا حلول بين أيديهم إلا بالحيلة والطرفة.
على الفضاء الالكتروني انتشر سؤال موجه لوزارة الأوقاف: لو توقف الغناء في مهرجان جرش لإقامة الصلاة فهل يصلي الحاضرون متباعدين أم متراصين؟
بالطبع سيناريو الحكومة معروف بعد هذه الملاحظة، فخرج الأمين العام لوزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا عادل البلبيسي، السبت، وقال إنه سيتم تشديد الرقابة على مرتادي مهرجان جرش، بعد الاكتظاظ وعدم الالتزام بالبرتوكول الصحي في بعض فعاليات المهرجان.
في كل شأن من شؤوننا وبعد أن يفتضح أمرهم يخرجون لترقيع مشوّه لا يرتقي لمستوى ذكاء مقبول.
أما المدير التنفيذي لمهرجان جرش أيمن سماوي، فقال بصورة واضحة: لا يمكن صنع حواجز داخل المسرح الجنوبي بهدف عمل تباعد بين الأشخاص لأنه أثري ولا يمكن عمل حواجز ثابتة.
احترنا فيك يا قرعة.. في ركن تقولون لنا تباعدوا، وفي آخر، تلاصقوا، فما شأن كف العدس؟

نيسان ـ نشر في 2021-09-26 الساعة 11:14


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً