اتصل بنا
 

نقابة الأطباء: الطبيب فاقد العضوية لا نحميه قانونياً

نيسان ـ نشر في 2021-09-28 الساعة 22:30

x
نيسان ـ قالت الناطقة باسم نقابة الأطباء ميسم عكروش، الثلاثاء، إن نحو 15 ألف طبيب لا يسددون اشتراكات عضوية النقابة منذ 2018.
وأضافت عكروش عبر برنامج صوت المملكة أن "عدد الأطباء المسجلين بالنقابة نحو 39 ألف، وبحكم قانون النقابة هناك 4 آلاف مشطوبة عضويتهم و10 آلاف نحاول إيجاد تسوية بينهم وبين النقابة".
و أوضحت عكروش أن الطبيب فاقد العضوية تعتبر المضاعفة الطبية معه خطأ طبياً ضمناً ودون أي لجنة تحقيق و ان الطبيب فاقد العضوية لا تحميه النقابة قانونياً
"كما لا تستطيع النقابة في حال الاعتداء على الطبيب فاقد العضوية في أي مكان أن تدافع عنه وأن تكلف محامي بأن يدافع عنه بأي ظرف"، بحسب عكروش.
وتابعت: "نحن بصدد عمل تسوية معهم، وشطبنا الغرامات لمدة سنة كاملة، والطبيب الغير مقتدر كان يدفع نسبة معينة ويقسط الباقي، وقدمنا التسهيلات لنساعد هؤلاء الأطبة ليعودوا للنقابة".
ولفتت إلى أن "مديونية النقابة تقدر بنحو 18 مليون دينار"، مؤكدة أن الأمور المالية ليست فقط هي مشكلة النقابة الأطباء بل هناك أمور تنظيمية".
"ضمن القانون إذا تأخر الطبيب 6 أشهر عن دفع متطلبات النقابة المالية فهو مفصول"، وفق عكروش التي كشفت أن الاشتراك بالنقابة هو 18 دينار شهرياً ومبلغ 30 دينار اشتراك سنوي.
وأكّدت أن "سبب زيادة المديونية بأن معادلة صناديق النقابة معادلتها خاسرة وأكثر من دراسة إكتوارية أوضحت ذلك، والملتزمون بالدفع قلة".

نيسان ـ نشر في 2021-09-28 الساعة 22:30

الكلمات الأكثر بحثاً