اتصل بنا
 

تباعدوا يرحمكم الله..لحوم الناس تتعرى وتلاصق إلا في المساجد والجامعات والمدارس

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2021-10-10 الساعة 21:14

تباعدوا يرحمكم الله.. لحوم الناس تتعرى
نيسان ـ إبراهيم قبيلات.. نقلت كتب التاريخ أن عمرو بن العاص وَفَدَ يوماً على مسيلمة الكذَّاب، وذلك بعد ما بُعث رسولُ الله صلَّى الله عليه وسلَّم، وقبل أن يُسلِمَ عمرٌو، فقال له مسيلمة: «ماذا أُنزل على صاحبكم في هذه المدَّة؟»
فقال: «لقد أُنزل عليه سورةٌ وجيزةٌ بليغةٌ» فقال: «وما هي؟» فقال: ﴿‮وَالْعَصْرِ. إِنَّ الإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ. إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ‬.
ففكَّر مسيلمة هنيهةً ثمَّ قال: «وقد أُنزِلَ عليَّ مثلُها»، فقال له عمرٌو: «وما هو؟» فقال: «يا وبر يا وبر، إنَّما أنت أذنان وصدرٌ، وسائرك حفزُ نقزٍ»، ثمَّ قال: «كيف ترى يا عمرُو؟» فقال له عمرٌو: «والله إنك لتعلم أنِّي أعلم أنك تكذب».
قصة استدعى جزءا منها الناشط السياسي الدكتور فاخر دعاس، بعد أن اظهرت حفلة تامر حسني تراص الناس وتلاحمهم فيما تجبر الحكومة الطلاب والمصلين ومن خلفهم المجتمع على التباعد.
كتب دعاس: "المواطن يعلم أن الحكومة تعلم أن المواطن يعلم أن قانون الدفاع لا علاقة له حاليًا بالحالة الوبائية وأنه مجرد أداة تستخدمها الحكومة متى ما تشاء لتمرير سياسات وقرارات معينة".
الحق، لم يبق من ادعاء الحكومة الا أن تخرج علينا تقول: يا وبر يا وبر، يا أمر الدفاع يا أمر، إنَّما أنت اداة حفر، حفر ما تريد من سياسات، ثم أن سائر الامر هو للنّهر. نهر الناس زجرا، عما تريده ولا يريدونه.
تلك هي قصة الحكومة مع أمر الدفاع، تطبقه حيث تريد فتتشدد فيه أيما تشدد، لا تسمع فيه للومة لائم، في المساجد، وفي المدارس، والجامعات، وحتى المطاعم، وفي أخرى تعود الحياة متلاصقة، الناس فيها لحوم تتعرى، متلاصقين متداخلين كأن لم تقل للناس للتو عند أبواب المساجد، مثلا: تباعدوا يرحمكم الله.
قصة في جوهرها أسرار مفضوحة، لا تكترث الحكومة بفضحها، فهي تعلم اننا نعلم انها تكذب، لكن الحكومة تواصل ادعاءها وقولها: كفّ عدس.

نيسان ـ نشر في 2021-10-10 الساعة 21:14


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً