اتصل بنا
 

التعديل الرابع ..عن الشبول وعويس وبني مصطفى

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2021-10-11 الساعة 21:59

التعديل الرابع .. عن الشبول وعويس
نيسان ـ إبراهيم قبيلات.. أحيا التعديل الرابع على حكومة بشر الخصاونة الأمل مجدداً في أروقة الصحافيين والباحثين عن الحريات. صفحات الزملاء الصحافيين تعج بالتهاني والتبريكات لزميلهم فيصل الشبول أبو عمر، الذي أخذ حقيبته الإعلامية من المهندس صخر دودين.
ويعتقد خبراء بالملف الأكاديمي أن قدوم وجيه عويس سيترك أثراً على مستوى العلاقة الشائكة مع نقابة المعلمين، وكذلك على المستوى الأكاديمي بعد عامين من التعليم عن بعد.
تلك أماني تبقى رهن ما يمكن تحقيقه رسمياً عقب دخول فيصل الشبول ووجيه عويس ووفاء بني مصطفى مركب الخصاونة التائه.
لا نريد أن نتفاءل كثيراً، فقد عودتنا الحكومات على زراعة الألغام في طريقها.
باستثناء الاسماء الثلاثة فإن استدعاء الكلام عن التعديل الوزاري أمر مرهق، في كل مرة يعدلون وفي كل مرة نقول لهم الكلام نفسه، هم لا يملون من فضحنا، ونحن كما نحن، عصاة حتى للفكرة التي نحملها في صدورنا.
في شأن التعديل الوزاري، لدينا ما نقوله دوما، سوى انه الحكي نفسه، هو هو، بحذافيره ومفرداته ومعانيه، ثم ان الحكومة لا تكترث، بل إنها تستفزنا أكثر، فنعيد كتابة ما نكتبه عقب كل تعديل، هو سلوك يدعوها للاطمئنان، بأننا نحن كما نحن.
سيخرج من لم يملّ بعد من قومنا ليهاجم التعديل الحكومي، كما نهاجمه، وستصدر الاحزاب المعارضة الحكي نفسه، وستطالب بتغيير النهج، وما أن نفعل جميعنا ذلك، حتى تسترخي الحكومة، فالظاهر اننا نحن كما نحن.
جميعنا يعرف الصحيح، ولكن جميعنا قد أصابنا الوهن، وهن تدرك الحكومة أننا نحن كما نحن.
في هذه المرحلة، بشعر قومنا بالقوة والجبروت، هم يفعلون بنا ما كانوا يفعلونه من قبل، سوى انهم سحبوا منا هذه المرة بساط الكرامة.
الان نحن نمتطي هواء القوة، قلوبنا هواء، وشرايينا ذات صدى، وفي صوتنا خَوَرٌ تسمعه الحكومة جيدا، وهذا ما يطمئنها بأننا نحن كما نحن.

نيسان ـ نشر في 2021-10-11 الساعة 21:59


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً