اتصل بنا
 

بعد جرش الحكومة تحمّر عينها..قرارات الاخوين 'زينغو ورينغو'

للتواصل مع الكاتب:

نيسان ـ نشر في 2021-10-13 الساعة 09:17

بعد جرش الحكومة تحمر عينها.. قرارات
نيسان ـ إبراهيم قبيلات.. بعد أن اطمأنت الحكومة أن فعاليات مهرجان جرش انتهت بقضها وقضيضها؛ عادت لترسم على وجهها قناع التشدد في إجراءات السلامة العامة الخاصة بفايروس كورونا.
لا تغضبوا من الحكومة فالمسألة ليست أكثر من تلبيس طواقي.
انتهت فعاليات مهرجان جرش ومستوى التلاحم والتلاصق الذي أشاحت الحكومة نظرها عنه وعن تبعاته، ثم عادت إلى استفزاز الناس وشيطنتهم، بالتشدد في إجراءات السلامة العامة، وكأنها تقول لنا: أعلى ما بخيلكم اركبوه.
تريد أن تظهر الحكومة أنها بعين حمراء وجادة جداً، فكان الخيار عبر بلاغ رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة رقم (46) الذي يمنع تواجد أكثر من 10 اشخاص على طاولة واحدة داخل المطاعم، و15 شخصاً على الطاولة في الساحات الخارجية.
وإلزام المولات ومراكز التسوق ومنشآت القطاع المصرفي وشركات الاتصالات ومعارضها والمطاعم السياحية والشعبية والمقاهي والفنادق ومكاتب شركات توزيع الكهرباء والمياه بعدم دخول اي شخص اليها إلا بحمله تطبيق سند أخضر.
وتشدد البلاغ بوجود الجمهور في الملاعب والصالات الرياضية بنسبة لا تزيد عن 50% من طاقتها.
الحكومة بعد مهرجان جرش أرخت جدائلها، كان كل همها إفساح المجال للمهرجان ليمر؛ فمرّ المهرجان، بتلاحمه وتلاصقه والخسارات التي خسرناها فيه مالية وصحية، بل وفي ثقة المواطن بالحكومة ولسانها.
شعار الحكومة كان واضحاً. #إلامهرجانجرش. أو ربما #كلنامهرجان_جرش.
بالطبع تحار فيمن يضع كل هذه التناقضات لحكومة مشلولة شعبياً، في الصباح يمنعون تواجد أكثر من 10 اشخاص على طاولة واحدة داخل المطاعم و15 شخصا على الطاولة في الساحات الخارجية، وفي المساء يتمايل الآلاف طرباً بحفل المطرب المصري تامر حسني من دون التزام بالإجراءات الوقائية ضد فيروس "كورونا".
في الذهن طاولات مستديرة كثيرة، يتحلّق حولها بعض الشخصيات الفاسدة لتوزيع الغنيمة على أفرادها، وفي الذهن أيضاً طاولات في ساحات خارجية يلتقي عليها 15 شخصاً، من عصابة المال العام، يقابلهم في الركن الغربي من المطعم عصابة الخارجين عن القانون، فيما يستمر المواطن بدفع فواتيرهم وحده دون سواه.
الحق. لا أعرف كيف أنظر الى قرار الحكومة هذا، فهل هو هبل أم عبط أم تخبط أم قرارات يصدرها الاخوان زنغو ورينغو؟ وبذلك يحيا الذكاء.

نيسان ـ نشر في 2021-10-13 الساعة 09:17


رأي: ابراهيم قبيلات

للتواصل مع الكاتب:

الكلمات الأكثر بحثاً