اتصل بنا
 

العراق: حملة جماهيرية تدعم ترشيح الأمير علي لرئاسة فيفا

نيسان ـ نشر في 2015-09-23 الساعة 15:14

x
نيسان ـ

أطلق الاتحاد العراقي لكرة القدم، حملة جماهيرية لدعم ترشيح سمو الأمير علي بن الحسين، لخوض الانتخابات الجديدة لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المقررة يوم 26 شباط (فبراير) المقبل.
وانتشرت يافاطات دعم ترشيح الأمير علي في الملاعب العراقية، التي تشهد مباريات بطولات الكرة المحلية المختلفة، ومن ضمنها بطولة الدوري العراقي، وشملت كافة المدن والمحافظات العراقية.
وخلال الحملة في الملاعب العراقية، عبر أركان كرة القدم العراقية عن تقديرهم ودعمهم لترشيح الأمير علي لرئاسة الاتحاد الدولي، وأشادوا بموقف الاتحاد العراقي تجاه شخصية رياضية عربية قيادية تستحق الدعم للوصول إلى قمة المسؤولية.
وتأتي هذه الحملة، لتجسد الوقفة العربية الصادقة والداعمة، التي أعلن عنها الأشقاء في الاتحاد العراقي، والتي تؤكد دعمها الكامل لحملة ترشيح الأمير علي، لخوض الانتخابات الجديدة لرئاسة "فيفا".
وأكد المتحدث الرسمي للاتحاد العراقي لكرة القدم كامل زغير، في تصريحات رسمية سابقة بثتها وكالة الأنباء الفرنسية: "أن الاتحاد العراقي يدعم بقوة ويساند الأمير علي بن الحسين في حملة ترشحه لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي، وأن هذا الموقف يستند على قناعات وثقة مطلقة بقدرات سموه".
وأضاف زغير "الأمير علي بن الحسين، يُعد من الشخصيات العربية التي تنادي برفع الحظر المفروض على الملاعب العراقية، ويعتبره حقا شرعيا وطبيعيا، وبذل وما يزال يبذل الكثير من الجهود من أجل استعادة استحقاق الكرة العراقية بخوض المباريات على ملاعبنا".
وأشار إلى "أن للأمير علي فضلا كبيرا على الكرة العراقية، بعد أن فتح أبواب الملاعب الأردنية لاحتضان مباريات المنتخبات والأندية وإقامة معسكراتها هناك".

ودعا زغير في تصريحاته الصحفية، الاتحادات العربية إلى "وقفة موحدة وجادة وداعمة"، خلف سمو الأمير علي بن الحسين.

نيسان ـ نشر في 2015-09-23 الساعة 15:14

الكلمات الأكثر بحثاً