اتصل بنا
 

5 مرشحين لقيادة نيوكاسل بعد رحيل ستيف بروس

نيسان ـ نشر في 2021-10-20 الساعة 21:01

x
نيسان ـ كما كان متوقعا، أقال الملاك الجدد لفريق نيوكاسل الإنجليزي مدرب الفريق ستيف بروس، بعدما خاض مباراة واحدة في الحقبة الجديدة.
وأعلن نيوكاسل في بيان رسمي رحيل بروس عن الفريق بالتراضي، بعد أسبوعين من استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على النادي.
وسيبحث النادي في أسرع وقت عن مدرب جديد يقود الفريق في موقفه الصعب الحالي، حيث يحتل نيوكاسل المركز قبل الأخير في الدوري برصيد 3 نقاط، بدون أي انتصار، بعد 8 مباريات.
تقارير إنجليزية، ربطت النادي في الساعات الأخيرة بعدد من المدربين المرشحين لخلافة بروس، بينهم أنطونيو كونتي وستيفن جيرارد وفرانك لامبارد.
باولو فونسيكا
شبكة سكاي سبورتس قالت إن باولو فونسيكا مدرب روما السابق، الذي أبدى توتنهام رغبة في التعاقد معه في وقت سابق هذا العام، من بين أبرز المرشحين لخلافة بروس.
وانفصل باولو فونسيكا عن روما بنهاية الموسم، بعدما أعلن النادي تعيين البرتغالي جوزيه مورينيو خلفا له.
ولم يحقق فونسيكا نتائج مشجعة مع روما، وكان المركز الخامس في الدوري هو إنجاز وصل إليه على مدار موسمين.
ولم يتولى فونسيكا أي تجربة تدريبية سابقة في الدوري الإنجليزي، لكنه درب فرقا أوروبية متوسطة قبل روما مثل شاختار الأوكراني وبورتو البرتغالي.
بريندان روجرز
يعد الأيرلندي بريندان روجرز مدرب ليستر سيتي الحالي، مرشحا قويا لتولي تدريب نيوكاسل.
وقد يوافق روجرز على الانتقال لنيوكاسل بمشروعه الطموح، بعدما حقق أقصى نجاح مع ليستر بالمنافسة على مراكز دوري الأبطال.
ويحمل روجرز خبرة كبيرة في الدوري الإنجليزي بدأت عام 2008 عندما درب فريق واتفورد ثم سوانزي سيتي، لكن فترة نجاحه الحقيقة كانت مع ليفربول في الفترة من 2012 حتى 2015، وكان حينها قاب قوسين أو أدنى من تحقيق لقب الدوري.
ومن المحتمل أن يكون روجرز منفتحا على قرار الرحيل عن ليستر بسبب النتائج المتذبذبة هذا الموسم.
ستيفن جيرارد
قد يعود ستيفن جيرارد نجم ليفربول السابق للدوري الإنجليزي، لكن هذه المرة كمدرب، بعد رحلة ناجحة مع رينجرز الأسكتلندي.
وقاد جيرارد نادي رينجرز المتعثر إلى تحقيق لقب الدوري بعد غياب 10 أعوام، عانى فيها من الإفلاس والتخبط.
ورغم تجربة رينجرز التي برهنت على أن جيرارد مدرب جيد، لكنه لم يخض أي تجربة تدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز.
فرانك لامبارد
يعد فرانك لامبارد أحد المرشحين لتدريب نيوكاسل رغم نقص خبرته التي جعلته لم يحقق النجاح المطلوب مع تشيلسي، رغم توفير أكبر هدد من النجوم الكبار في فريقه.
وأقيل لامبارد من تدريب البلوز في يناير/كانون الثاني الماضي بعد سوء النتائج، ليخلفه توماس توخيل، الذي فاز مع الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا بعد 4 أشهر من قدومه.
ولا يملك لامبارد هو الآخر خبرات كبيرة في الدوري الإنجليزي، في ظل موقف نيوكاسل الصعب بالدوري، خصوصا وأن الفريق سيكون على مشارف الهبوط، إذا استمرت نتائجه على نفس المنوال.
أنطونيو كونتي
المخضرم الإيطالي أنطونيو كونتي يعتبر من أبرز المرشحين لتولي تدريب نيوكاسل، وقد يجد ضالته أخيرا في التحكم بفريق له ميزانية كبيرة مع الملاك الجدد لنيوكاسل.
كونتي يعرف كيفية حصد الألقاب، وتشهد له البطولات الـ4 في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس وإنتر ميلان، ولقبه الوحيد في الدوري الإنجليزي مع تشلسي.
ورحل كونتي الصيف الماضي عن إنتر ميلان بعدما حقق الدوري معه، لكنه اعترض على سياسة النادي الخاصة بالصفقات الجديدة، قبل أن يرحل بالتراضي.
ومن المعروف أن كونتي من المدربين الذي يطلبون تعاقدات جديدة باستمرار، الأمر الذي يتسبب في صدامات دائمة بينه وبين إدارات الأندية، لكن إذا وفر له نيوكاسل احتياجاته من اللاعبين، من الممكن أن يكتب تاريخا جديدا مع الفريق العريق.
وسيكون أمام إدارة نيوكاسل مهمة صعبة لإقناع كونتي بتدريب الفريق في وضعه الحالي، بعدما أكد أنه سيحصل على إجازة من التدريب هذا الموسم.
(العين)

نيسان ـ نشر في 2021-10-20 الساعة 21:01

الكلمات الأكثر بحثاً