اتصل بنا
 

كشف سر فشل يوفنتوس في ضم محمد صلاح ودي بروين عام 2013

نيسان ـ نشر في 2021-10-24 الساعة 23:50

x
نيسان ـ ألقت صحيفة ”لاغازيتا ديللو سبورت“ الإيطالية، يوم الأحد، الضوء على واقعة فشل نادي يوفنتوس في ضم الثنائي محمد صلاح، نجم ليفربول الحالي، والبلجيكي كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، في عام 2013.

وأشارت الصحيفة، إلى أن محمد صلاح كان يلعب في ذلك الوقت ضمن صفوف بازل السويسري قبل الانتقال إلى تشيلسي الإنجليزي، بينما كان دي بروين مع فيردر بريمن الألماني معارا من ”البلوز“ أيضا.

وأكدت في تقريرها، أن فيدريكو تشيروبيني، المدير الرياضي ليوفنتوس، أراد التعاقد مع صلاح ودي بروين في 2013، لكن إدارة النادي رفضت الصفقتين، مؤكدة أن تشيروبيني كان يعمل في ذلك الوقت كشافا للاعبين الشباب في جميع أنحاء أوروبا لصالح يوفنتوس.

وأوضحت أن تشيروبيني اقترح صلاح ودي بروين على جوسيبي ماروتا، المدير التنفيذي لليوفي في ذلك الوقت، لكن إدارة النادي الإيطالي رفضت؛ بسبب رغبتها في الاستثمار بلاعبين يتمتعون بخبرة أكبر.

وكان دي بروين يبلغ 22 عاا وصلاح 21 عاما، في ذلك الوقت، حيث انضم الأخير إلى تشيلسي في يناير 2014، قبل أن ينتقل إلى فيورنتينا وروما.

أما البلجيكي كيفين دي بروين، فقد وقع مع مانشستر سيتي في صيف 2015 في صفقة قيمتها 76 مليون يورو.

تجديد عقد محمد صلاح

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي لصلاح مع ليفربول في صيف 2023.

وتضاربت التقارير الصحفية في الفترة الأخيرة بشأن المطالب المالية للنجم المصري من أجل تجديد عقده، حيث ذكرت تقارير أنه يريد 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، بينما أفاد البعض الآخر بأنه يطالب بـ300-380 ألف جنيه إسترليني.

كما أوضحت تقارير أخرى أن رامي عباس، وكيل محمد صلاح، يطالب براتب أسبوعي أعلى من 400 ألف جنيه إسترليني.

وشددت على أن ذلك المبلغ يتعارض مع سقف الأجور لدى إدارة ليفربول، وهو ما جعل هناك مسافة كبيرة بين ما تستطيع تلبيته ومطالب محمد صلاح للتجديد.

يذكر أن صلاح يتصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 7 أهداف، بالتساوي مع جيمي فاردي نجم ليستر سيتي.

نيسان ـ نشر في 2021-10-24 الساعة 23:50

الكلمات الأكثر بحثاً