اتصل بنا
 

المياه توضح حول عقود شراء خدمات 500 موظف

نيسان ـ نشر في 2021-10-26 الساعة 10:36

x
نيسان ـ نفى الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه عمر سلامة، وجود أي موظفين يعملون لدى مكاتب السلطة أو شركة مياهنا حاليا دون اخضاعهم للضمان الاجتماعي او قانون العمل والعمال الأردني، مؤكدا ان جميع موظفي وزارة المياه وسلطة المياه مشمولين بهذه الإمتيازات التي يوجبها القانون.

وأوضح سلامة الثلاثاء، أن من يعمل مع شركات أخرى أو بعقود شراء الخدمات هم ليسوا موظفين في وزارة المياه، إنما يتم شراء خدماتهم لفترة زمنية محددة لسد الحاجة او النقص في مناطق او مشاريع معينة، وفي حال إنتهاء العمل تنتهي خدماتهم، مشيرا الى أن الوزارة متعاقدة مع بعض الأشخاص بموجب نظام "شراء خدمات" ولكنهم ليسوا موظفين في الوزارة ولا يخضعون لجدول التشكيلات الوظيفية او نظام الخدمة المدنية.

وبين، أن عقود شراء الخدمات محددة الأجور والمدة وتنظم باتفاق الطرفين للاستفادة من خبراتهم وخدماتهم لفترة محددة مقابل تلقيهم مبالغ مالية.

يأتي ذلك، ردا على ما تم تداوله من معلومات تفيد بوجود نحو 500 موظف يعملون وفق عقود شراء خدمات لدى وزارة المياه منذ عدة سنوات دون إشراكهم بالضمان والتأمين الصحي، كما أنهم يتقاضون أجوراً شهرية دون الحد الأدنى المعتمد للأجور من والبالغ 260 دينار.

نيسان ـ نشر في 2021-10-26 الساعة 10:36

الكلمات الأكثر بحثاً