اتصل بنا
 

الجريب فروت يقلل أخطار السمنة

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2015-09-24 الساعة 17:46

x
نيسان ـ

تساعد الفواكه والخضراوات - بجميع أنواعها - على تقليل المخاطر الصحية الضارة، إذ إن الاستهلاك المتزايد من الأغذية النباتية - ومنها الجريب فروت - يقلل من خطر السمنة، والسكري، وأمراض القلب والوفيات، ويعزز صحة البشرة، ويزيد الطاقة، ويخفض الوزن بشكل عام.

ووفقاً للموقع الطبي الأمريكي “Heath Day News”، يحتوي الجريب فروت أيضا على كميات صغيرة من فيتامين E، والثيامين، والريبوفلافين والنياسين وحمض الفوليك، وحمض البانتوثنيك والبوتاسيوم والفوسفور والمنجنيز والزنك والنحاس، كما أنها تحتوي على مستويات عالية في الفيتامينات والمعادن الشائعة، فإنها أيضا مضادة للأكسدة مع الليكوبين والبيتا كاروتين، إلى جانب يمونويدز والمغذيات النباتية ونارينجنين.

وقد أظهرت الدراسات أن الجريب فروت الأحمر يحتوي على كميات أعلى من المركبات النشطة بيولوجيا، ولها إمكانات المضادة للأكسدة أعلى بكثير من الجريب فروت الأبيض أو الأصفر.

وأضاف الباحثون أن الجريب فروت قد لا يكون معجزة الغذاء في فقدان الوزن، لكن استهلاك الجريب فروت بصفته جزءا من النظام الغذائي الصحي قد يعطي دفعة صغيرة لفقدان الوزن، كما ارتبط تناول نصف ثمرة الجريب فروت الطازجة التي تؤكل قبل وجبات الطعام أيضاً بتحسين مقاومة الأنسولين.

نيسان ـ وكالات ـ نشر في 2015-09-24 الساعة 17:46

الكلمات الأكثر بحثاً